الأربعاء 01/مايو/2024

الخارجية الأمريكية تستلم رسالة من نواب يطالبون بوقف هدم قرية فلسطينية

الخارجية الأمريكية تستلم رسالة من نواب يطالبون بوقف هدم قرية فلسطينية

قال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس: إن وزير الخارجية آنتوني بلينكن، استلم رسالة موقعة من خمسين عضوًا في مجلس النواب الأمريكي، يطالبون فيه بـ”دعوة إسرائيل التجميد الفوري لجميع عمليات الهدم المخطط لها في قرية الولجة غربي بيت لحم”.

وأضاف برايس، في مؤتمر صحفي في مبنى الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، “موقفنا معروف منذ زمن طويل، عندما يتعلق الأمر بهذه القضايا، إنه الموقف نفسه الذي كررناه، وهو يشجع جميع الأطراف على الامتناع عن الأعمال التي تبعدنا عن حل الدولتين المتفاوض عليه”.

وأكد برايس أنه “مرة أخرى، نعتقد أنه من المهم لإسرائيل والسلطة الفلسطينية الامتناع عن الخطوات الأحادية الجانب، التي تؤدي إلى تفاقم التوتر وتقوض جهود التفاوض على حل الدولتين، وهذا يشمل بالتأكيد التوسع الاستيطاني”، وفق قوله.

وقاد عملية صياغة الرسالة وتجميع 46 توقيعًا آخرًا وإرسالها للوزيرِ النوابُ: جان شاكوسكي (ديمقراطية من ولاية إلينويز)، ووديفيد برايس (ديموقراطي – من ولاية نورث كارولاينا)، وجيمي راسكين (ديمقراطي – من ولاية ميريلاند)، وجون يارموث (ديمقراطي –من ولاية كنتاكي).

وتقول الرسالة: إن “طرد ما يقرب من 300 رجل وامرأة وطفل فلسطيني من منازلهم لن يكون خطأً أخلاقياً فحسب، بل سيقوض أيضًا آفاق السلام، ويساهم في جهد إسرائيلي أكبر لتغيير التركيبة السكانية للقدس؛ وسيلةً لمنع المطالبات الفلسطينية بعاصمة لهم في القدس الشرقية”.

وتقول الرسالة: “من الضروري أن تتحرك الولايات المتحدة، للمساعدة في منع هدم 38 منزلاً وما يتبعه من طرد لحوالي 300 شخص، من خلال دعوة إسرائيل إلى تجميد جميع عمليات الهدم في الولجة على الفور”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...