الثلاثاء 25/يونيو/2024

الهيئة تشكل لجاناً مختصة لمتابعة إضراب الأسرى

الهيئة تشكل لجاناً مختصة لمتابعة إضراب الأسرى

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجان متخصصة، استعداداً لمعركة المعتقلين ضد إدارة سجون الاحتلال، والمتمثلة بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام الجمعة القادمة.

وقال رئيس الهيئة قدري أبو بكر، في بيان صحفي، إن “الهيئة ستعمل في هذا التاريخ من خلال غرفة عمليات دائمة”، مشيراً إلى تشكيل الهيئة طواقم ولجاناً لمتابعة الإضراب أولاً بأول.

ونبه إلى وجود طاقم قانوني وإعلامي خاص لمتابعة وتغطية كل تفاصيل الإضراب، مبيناً أنه سيتم العمل مع المؤسسات العاملة في مجال الأسرى من خلال فريق واحد مخصص لخدمة الأسرى، ودعم خطواتهم النضالية بالشكل الذي يساهم في خلق ضغط حقيقي على الاحتلال.

وطالب “أبو بكر” المؤسسات العاملة في مجال الأسرى، والكل الفلسطيني، بالتوحد خلف الأسرى ومعركتهم ومطالبهم النضالية، وقال: “لتكن الرسالة واضحة وعلنية، بأننا سنكون في خدمة معتقلينا، ولن يكونوا وحدهم”.

وسيبدأ إضراب الأسرى عن الطعام في السجون كافة، الجمعة المقبل، بمشاركة 4400 أسير، للمطالبة بإعادة الأوضاع داخل المعتقلات إلى ما كانت عليه قبل عملية نفق الحرية التي تمكن خلالها ستة أسرى من الفرار من سجن جلبوع في أيلول/سبتمبر الماضي، قبل اعتقالهم لاحقا.

ووجّه الأسرى عشرات الرسائل إلى كل الأطراف والمؤسسات والفعاليات والنقابات، طالبوا فيها بإسنادهم في معركتهم القادمة.

وفي سياق متصل؛ يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال، مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم 82 تواليا، من أجل المطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، تحت شعار “قرارنا حرية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلين وتسوية لبناية في الضفة الغربية المحتلة. وقال رئيس...