الأربعاء 01/مايو/2024

وقفة بنابلس للمطالبة بتسليم جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال

وقفة بنابلس للمطالبة بتسليم جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال

طالب ذوو الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال، وذوو الأسرى، اليوم الاثنين، جميع المؤسّسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لتسليم جثامين ستة شهداء من محافظة نابلس، وجميع جثامين الشهداء المحتجزة في ثلاجات الاحتلال و”مقابر الأرقام”.

من جهته، قال منسق اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس، مظفر ذوقان: إنّ “254 شهيدًا ما زال الاحتلال يحتجز جثامينهم بمقابر الأرقام، و95 شهيدًا آخر في ثلاجات الاحتلال، منهم ستة شهداء من محافظة نابلس”.

وأكد ذوقان خلال الوقفة التي تمت أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أنّ “الاحتلال الذي يدعي الديمقراطية ويظهر للعالم بأنه يلتزم بكل المواثيق، يضرب عرض الحائط بكل المواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني”.

ودعا المؤسّسات الدوليّة، خاصّة الصليب الأحمر الدولي ومجلسي الأمن الدولي وحقوق الإنسان والجمعية العامة للأمم المتحدة، للوقوف عند مسؤولياتهم بالضغط على الاحتلال؛ لإعادة جثامين الشهداء المحتجزة وبأن يتم دفنها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...