السبت 04/مايو/2024

أبو كويك: الاعتقالات والاغتيالات لن تضعف المد الجماهيري المقاوم

أبو كويك: الاعتقالات والاغتيالات لن تضعف المد الجماهيري المقاوم

قال القيادي في حركة “حماس” بالضفة الغربية، حسين أبو كويك: إن الاعتقالات والاغتيالات وأساليب الترهيب الممنهجة التي تمارسها قوات الاحتلال، لن تضعف المد الجماهيري المقاوم للشعب الفلسطيني، ولن توهن إرادتهم في كنس الاحتلال.

ووصف “أبو كويك” اعتقال القيادات الشعبية والطلبة المحسوبين على الكتلة الإسلامية والمرشحين للانتخابات بـ”الجريمة النكراء” التي تضاف إلى جرائم الاحتلال.

وأكد القيادي في “حماس” أن الشعب الفلسطيني بات أكثر وعيا ونضوجا وفهما لما يحاك ضده وضد حقوقه وحريته وقضاياه المقدسة.

وأوضح أن ممارسات الاحتلال لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا صلابة وقوة والتفافاً حول القيادات الوطنية الشريفة، والمرشحين الشرفاء الأكفاء، على حد قوله.

ويرى “أبو كويك” أن الاعتقالات والملاحقات محاولة إسرائيلية للترهيب والتخويف، وإخلاء الساحة من الشرفاء، كما قال.

وأشار إلى أن اعتقال المرشحين للمجالس البلدية كما جرى مع إسلام الطويل، رئيس قائمة البيرة تجمعنا، تدخل سافر بالانتخابات، وتعطيل ممنهج لها.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت القيادي في حركة حماس شاكر عمارة ورئيس قائمة “البيرة تجمعنا” لانتخابات الهيئات المحلية، إسلام الطويل.

ورشّحت حركة حماس القيادي عمارة في قائمتها الانتخابية “القدس موعدنا” لانتخابات المجلس التشريعي التي كانت مقررة في 2021.

وداهمت قوة خاصة من جيش الاحتلال عمارة سكنية في منطقة بيرزيت فجر اليوم، واعتقلت عددًا من نشطاء الكتلة الإسلامية، وهم: منسق الكتلة الإسلامية الطالب نادر عويضات، وحمزة زلوم، ومحمد قاسم، ويحيى القاروط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات