الجمعة 17/مايو/2024

برلمانيون لأجل القدس تشيد بموقف الغانم خلال اجتماع بالي

برلمانيون لأجل القدس تشيد بموقف الغانم خلال اجتماع بالي

أشادت رابطة “برلمانيون لأجل القدس”، اليوم الأحد، بموقف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الداعم لملف عضوية الرابطة في الاتحاد والقضية الفلسطينية، خلال اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة بالي الإندونيسية.

وذكر الموقع الرسمي لرابطة “برلمانيون لأجل القدس”، أن وفد الرابطة شكر دولة الكويت “أميرًا وحكومة وشعبًا، على مواقفهم المشرفة والتاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية العادلة وتبني قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، وتمسكها بموقف موحد بهذا الخصوص”.

ودعا الغانم مندوبي المجموعات العربية والإفريقية والآسيوية لدعم حصول الرابطة على عضوية مراقب في الاتحاد البرلماني؛ لأهمية دورها في مجال تسليط الضوء على ما يجرى في القدس المحتلة وفلسطين والدفاع عن الحقوق العربية والإسلامية.

كما طالب الغانم، رئيس الاتحاد دوارتي باشيكو، بطرد الوفد الإسرائيلي، قائلا: “من حيث مبدأ الاحتلال ندين أي احتلال”، وتساءل: “كيف يمكن المطالبة بطرد الوفد الروسي، أو أي وفد آخر من الاتحاد البرلماني الدولي بسبب غزو حدث قبل بضعة أيام أو أسابيع، ولا يُطرد الوفد الإسرائيلي وهم قد غزوا فلسطين قبل أكثر من 70 سنة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...