الجمعة 17/مايو/2024

ماجد الزير: حظر فلسطينيي الخارج هزيمة لدولة الاحتلال

ماجد الزير: حظر فلسطينيي الخارج هزيمة لدولة الاحتلال

قال نائب رئيس الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، ماجد الزير، إن قرار دولة الاحتلال حظر “المؤتمر” يمثل “هزيمة لها أمام المجهود الشعبي الفلسطيني في الداخل والخارج، وهو ليس الأول من نوعه، ولن يكون الأخير”.

وأضاف الزير لـ”قدس برس” أن “استخدام دولة الاحتلال لمكانتها الدبلوماسية في العالم لتصنيف المؤسسات الفلسطينية على قائمة الإرهاب، شهادة نجاح وتأثير وفعالية لهذه المؤسسات؛ في تقديم المظلمة الفلسطينية والدفاع عن عدالتها”.

وأكد، أن “إرادة الشعب الفلسطيني في التمسك بحقه والعمل لاسترجاعه؛ أقوى من إرادة الباطل الهش المبني على الكذب”.

وأشار إلى أن هذا القرار “لا يلزم إلا دولة الاحتلال. والمؤسسات الفلسطينية متماسكة في الخارج، وتعمل تحت سقوف القانون للدول التي تعيش فيها وتحترمها، لأنَّ الفلسطينيين هم نسبة غالبة في الدول التي تشتتوا إليها، ويعملون على استرداد حقوقهم السليبة”.

ولفت الزير إلى أنَّ “مؤسسات عربية ودولية وشخصيات محترمة توضع على هذه القائمة، وليست فقط المؤسسات الفلسطينية”.

وتابع أنَّ “دولة الاحتلال تعيش انعدام وزن وتراجعا، وإحدى علامات هذا التراجع هو هذه التصريحات والإعلانات”.

يشار إلى أنَّ مؤسسات ناشطة في مجال القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الفلسطينيين، رفضت تصنيف الجيش الإسرائيلي لها “منظمات غير مشروعة”، ورأوا في القرار محاولات لاستهداف المؤسسات التي تعمل على “فضح ممارسات غير أخلاقية بحق الشعب الفلسطيني”.

وأعلن قائد جيش الاحتلال الإسرائيلي فيما يسمى بالمنطقة الوسطى (الضفة الغربية) يهودا فوكس، قبل نحو شهر، مؤسسات: التحالف القانوني الدولي من أجل فلسطين، ومنتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني، والمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، “منظمات غير مشروعة”.

وكان جيش الاحتلال، قد صادق في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، على قرارات تصنيف ست منظمات فلسطينية تعمل في الضفة المحتلة، على أنها “إرهابية”، وهي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، ومؤسسة الحق، واتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان المرأة العربية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...