الجمعة 10/مايو/2024

آلاف الأمريكيين يطالبون غوغل وأمازون باحترام موظفيهم المناصرين لفلسطين

آلاف الأمريكيين يطالبون غوغل وأمازون باحترام موظفيهم المناصرين لفلسطين

طالب نحو 14 ألف أمريكي، شركتي غوغل وأمازون، بـ”احترام الموظفين المناصرين للحقوق الفلسطينية وعدم الانتقام منهم، بناء على مواقف رافضة لمشاريع مشتركة للشركة مع الحكومة الإسرائيلية”.

وقالت العريضة، التي نشرتها وسائل إعلام متطابقة، ونشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، إنَّ “آلاف العاملين في شركتي جوجل وأمازون، طالبوا أرباب عملهم بإنهاء عقود الشركتين مع الحكومة الإسرائيلية، بما يشمل مشروع نيمبوس الذي تبلغ تكلفته مليار دولار”.

وشددت العريضة على “أحقية العمال التحدث عن كيفية استخدام عملهم دون خوف من فقدان وظائفهم، خاصة عند العمل بموجب عقود غير أخلاقية تنتهك حقوق الإنسان”.

وأشارت إلى حالة “الموظفة في غوغل، أرييل كورين، التي تحدثت علنا ضد هذه العقود دعمًا لحقوق الفلسطينيين، وحاولت الإدارة إجبارها على التخلي عن منصبها”، وفق العريضة.

وأكدت دعمها لمئات العاملين في “غوغل” و”أمازون” الذين وقعوا عريضة لدعم كورين، وطالبت إدارة الشركة باحترام العاملين الذين يدافعون عن حقوق الإنسان”.

والخميس، اتهم أكثر من 500 موظف في شركة “غوغل” إدارة شركتهم بالانتقام من موظفة طالبت بإلغاء عقد بين الشركة و”إسرائيل”، بوصفها تنتهك حقوق الفلسطينيين.

ووقع أولئك عريضة طالبوا فيها “غوغل” بإنصاف مديرة تسويق المنتجات التعليمية “كورين”، التي طُلب منها الانتقال إلى البرازيل، بعد اعتراضها على عقد الشركة مع “إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...