الثلاثاء 05/مارس/2024

المدلل: النقب معركة الكل الفلسطيني ولن نترك أهلنا وحدهم

المدلل: النقب معركة الكل الفلسطيني ولن نترك أهلنا وحدهم

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل: إن معركة النقب هي معركة الكل الفلسطيني، مؤكداً أن “الفصائل الفلسطينية لن تتوانى لحظة عن دعمهم وإسنادهم”.

وأوضح القيادي “المدلل”، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن “الفصائل الفلسطينية في اجتماع دائم وحراك مستمر”.

وأشار إلى أنها “عملت على تشكيل الهيئة الوطنية لدعم وإسناد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948، وخاصة أهل النقب الذين يمارس الاحتلال جريمة التطهير العرقي ضدهم”.

وبيّن أن “حالة التشاور ووضع الخطط والإستراتيجيات مستمرة لدعم أهلنا هناك، والمقاومة التي دافعت عن المسجد الأقصى وعن أهلنا في الشيخ جراح لن تترك شعبنا في النقب وحده يواجه جرائم الاحتلال”.

وشدد “المدلل” أن معركة سيف القدس لم تزل حاضرة، وستظل مشرعة في وجه الاحتلال.

وصدّقت حكومة الاحتلال، الأسبوع الماضي، على إقامة مدينتين يهوديتين جديدتين في النقب؛ تمهيداً للبدء بعمليات هدم بيوت، وتجريف الأراضي الفلسطينية هناك، وزراعتها توطئة لسلبها.

وينظم آلاف الفلسطينيين في النقب تظاهرات يومية منذ مطلع كانون الآخِر/يناير؛ احتجاجا على أعمال التجريف والتحريش التي نفذها الصندوق القومي اليهودي في أراضيهم، تمهيداً للاستيلاء عليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

محكمة روتردام تمدد اعتقال أمين أبو راشد

روتردام - المركز الفلسطيني للإعلام مددت المحكمة في روتردام-هولندا -اليوم الثلاثاء- تمديد اعتقال أمين أبو راشد رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا. وقالت...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...