الأربعاء 01/مايو/2024

بكيرات: المقدسيون سيقاومون الاحتلال وجاهزون لحماية المقدسات

بكيرات: المقدسيون سيقاومون الاحتلال وجاهزون لحماية المقدسات

قال نائب مدير عام أوقاف القدس الشيخ ناجح بكيرات، إن المقدسيين سيقاومون كل خطوة يحاول الاحتلال فرضها على أرض الواقع في القدس والمسجد الأقصى، وهم على جهوزية عالية لحماية مقدساتهم المهددة.

وأكد “بكيرات” أن شهر رمضان القادم سيكون مختلفاً تماماً، مشيراً إلى أن “المسار المقدسي أخذ كل الاحتياطات بوضوح، وأخذ القرار وأرسل رسائل واضحة، بأن أهل القدس والمجتمع المقدسي لن يقبل بسياسات الاحتلال”.

ويرى “بكيرات” أن الشعب الفلسطيني في حالة نهوض متسارع، ومؤكداً أن الكل يُجمع على أن ذلك يشكلُ خطراً كبيراً على الاحتلال.

وحذر من مخططات الاحتلال لطرد الفلسطينيين من أماكن عبادتهم وبالذات من القدس، حتى ينفرد في أعياده.

وبين “بكيرات” أن الاحتلال يريد أن يتعدى على كل الخطوط الحمراء، ويصنع حالة من القهر والإرباك للمجتمع المقدسي الفلسطيني.

 وتعمل الجمعيات الاستيطانية اليهودية على تعبئة عناصرها وحشدهم للهجمة الكبرى على المسجد الأقصى المبارك في شهر رمضان المقبل، الذي يتزامن مع نيسان العبري، ويتخلله مناسبات وأعياد يهودية مزعومة.

ويستغل المستوطنون الاحتفال بما يسمى السبت العظيم، ويوم الهجرة العالية، وعيد الفصح الذي يستمر لسبعة أيام، ويوم صيام البكر، ويوم هشوا، لتنفيذ مخططاتهم في المسجد الأقصى.

 ومع بداية شهر رمضان المقبل، سيحاول المستوطنون اقتحام الأقصى، وتدنيسه بكثافة.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية خاضت في شهر رمضان الماضي معركة سيف القدس مع الاحتلال، ردًّا على مشاريعه باقتحام كبير للمسجد الأقصى، وكذلك التطهير العرقي لحي الشيخ جراح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...