الأربعاء 01/مايو/2024

نيويورك تايمز: المبنى المستهدف في أربيل كان منشأة إسرائيلية

نيويورك تايمز: المبنى المستهدف في أربيل كان منشأة إسرائيلية

أفادت مراسلة شؤون الشرق الأوسط، في صحيفة /نيورك تايمز/ الأمريكية، فرناز فصيحي، أن المبنى الذي أصابته الصواريخ الباليستية للحرس الثوري الإيراني في أربيل، كان بمنزلة منشأة تدريب إسرائيلية.

وكتبت فصيحي على حسابها في “تويتر”، أن “مسؤولا أمريكيا كبيرا أبلغ زميلها مراسل الشؤون الأمنية بالصحيفة إيريك شميت، أن القنصلية الأمريكية لم يتم استهدافها، لكن الحرس الثوري الإيراني لا يمانع في أن تكون قريبة من ذلك”. 

وأوضحت أن “المبنى الذي أصابته الصواريخ الباليستية للحرس الثوري الإيراني كان بمنزلة منشأة تدريب إسرائيلية”. 

وأضافت الصحفية، في تغريدة أخرى، أن “مسؤولا كبيرا في إدارة الرئيس جو بايدن دحض التعليق السابق لمسؤول أمريكي، قائلا إن الإدارة تعتقد أن المبنى الذي تعرض للقصف كان سكنا مدنيا فقط، ولا يستخدم كموقع تدريب إسرائيلي”. 

واتهم الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، أمس الاثنين، دولة الاحتلال الإسرائيلي بالعمل ضد بلاده من إقليم كردستان، شمالي العراق. 

وجاءت تصريحات زاده بعد يوم من القصف الصاروخي الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني، وقال إنه استهدف “مركزاً إستراتيجياً إسرائيلياً” في مدينة أربيل عاصمة كردستان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...