الإثنين 24/يونيو/2024

إيران تعلن اعتقال خلية متعاونة مع الموساد

إيران تعلن اعتقال خلية متعاونة مع الموساد

أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، مساء الاثنين، اعتقال “عناصر خلية متعاونة مع جهاز الموساد الإسرائيلي، قبيل تنفيذها عملاً تخريبياً بمنشأة (فوردو) النووية”.

ووفق ما أعلنه التلفزيون؛ فإن الموساد حاول الوصول لأحد الفنيين في قسم أجهزة الطرد المركزي بمنشأة فردو النووية.

وأشار إلى أن “إسرائيل” جندت عناصر للتقرب من فنيين يعملون في منشأة فردو النووية، وأنها كانت تخطط لتنفيذ عمل تخريبي كبير بمنشأة فردو قبل 20 من الشهر الجاري.

وأكد اعتقال جميع عناصر الخلية المتعاونة مع الموساد الإسرائيلي.

وتعد منشاة “فوردو” النووية، ثاني أهم محطة لتخصيب اليورانيوم في إيران، ونحتت عام 2006 في جبال جنوب طهران، بسرية، إلى أن كشف عنها عام 2009.

وشيدت بعمق 80 مترا أسفل هرم جبلي غني بالصخور ليوفر لها حماية طبيعية من أي هجوم، بحسب منصة “ويكيبيديا”.

وبحسب المصادر الإيرانية، فإن المنشأة تضم 3 آلاف جهاز للطرد المركزي.

وفي السياق، أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، الاثنين، أنها تمكّنت من تفكيك خليتين إرهابيتين، قبل أن ينجح عناصرها في تنفيذ اغتيالات جنوب شرقي البلاد.

وأوضحت وزارة الأمن -في بيان لها- أنها اعتقلت 6 إرهابيين مسلحين دخلوا البلاد لتنفيذ عمليات اغتيال بحق عاملين أجانب في مشاريع إنشاء البنى التحتية بمحافظة ‫سيستان وبلوجستان (جنوب شرق).

وأكدت الوزارة في بيانها، أن قواتها الشجاعة تتعهد أمام الشعب الإيراني الشريف بأنهم لن يدخروا أي جهد في التضحية بأرواحهم دفاعا عن أمن الجمهورية الإسلامية.

كما حذرت أجهزة التجسس الأجنبية من أن تحركاتها الإرهابية لن تبقى من دون ردّ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...