السبت 04/مايو/2024

عائلة القيادي عمارنة.. اعتقالات متبادلة في سجون الاحتلال والسلطة

عائلة القيادي عمارنة.. اعتقالات متبادلة في سجون الاحتلال والسلطة

مددت محكمة الاحتلال العسكرية، اليوم الاثنين، اعتقال الأسير مجاهد عز الدين عمارنة من جنين حتى 9/5/2022م.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مجاهد عمارنة في 16/11/2021 بعد اقتحام منزله وتحطيم محتوياته في بلدة يعبد جنوب شرق جنين.

اعتقالات متواصلة

وسبق للاحتلال أن اعتقل عمارنة، قبل أسبوعين من امتحانات الثانوية العامة، في حين جاء الاعتقال قبل الأخير لعمارنة بعد قرابة شهر من الإفراج عنه من سجون أجهزة أمن السلطة التي اعتقلته على خلفية أحد منشوراته على فيسبوك.

وتعرض الشاب عمارنة للاعتقال قبل ثلاث سنوات، وأمضى حينها عامين في سجون الاحتلال، حيث كان يبلغ من العمر أقل من 16 عاما.

ومجاهد هو نجل القيادي في حركة حماس الشيخ عز الدين عمارنة، الذي عانت عائلته الويلات نتيجة الاستهداف المزدوج؛ فالأب وابناه أحمد ومجاهد أسرى محررون من سجون الاحتلال، كما عانوا من وطأة الاعتقالات السياسية لدى أجهزة أمن السلطة خلال السنوات الأخيرة.

وفي الوقت الذي يعتقل فيه الاحتلال مجاهد، يواصل اعتقال والده القيادي في حركة حماس الأسير الكفيف عز الدين عمارنة، وقد حوله قبل حوالي أسبوعين للاعتقال الإداري 6 أشهر.

واعتقلت قوات الاحتلال الدكتور عمارنة (51 عاماً) فجر 21 فبراير 2022 بعد اقتحام منزله في يعبد وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وتزامن اعتقاله الأخير مع وصول شهادة الدكتوراه الخاصة به من جامعة المدينة في ماليزيا والتي كان ينتظرها منذ سنوات.

والشيخ القيادي عمارنة أسير محرر اعتقل عدة سنوات في سجون الاحتلال، وأمضى من حياته نحو 8 سنوات ونصف من الاعتقال الإداري على مدار 12 اعتقالا إداريا، منذ 1994 وحتى اليوم.

وعمارنة هو أول مقرئ من فلسطين يسجل المصحف كاملا، وحاصل على الدكتوراه في الفقه وأصوله من جامعة المدينة ماليزيا، كما أنه داعية ومحاضر في جامعات ومساجد فلسطين.

وسبق أن تعرضت كريمته “يمان عمارنة” الطالبة في كلية الحقوق في جامعة أبو ديس في حينه للاعتقال لدى الاحتلال وأفرج عنها بعد شهر، كما اعتقل نجله أحمد الطالب في جامعة خضوري وأمضى في الاعتقال سبعة أشهر.

اعتقالات السلطة

وفي الوقت الذي يواصل الاحتلال اعتقال الأب ونجله، تواصل أجهزة أمن السلطة في جنين اعتقال نجله الأسير المحرر أحمد عز الدين عمارنة.

واعتقلت قوة من جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر أحمد عمارنة من مكان عمله في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأحمد أسير محرر ومعتقل سياسي سابق، ذاق مرارة الاعتقالات المتكررة لدى الاحتلال والسلطة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات