الخميس 25/أبريل/2024

أونروا: لن توقف الكوبونة الغذائية للاجئين بقطاع غزة

أونروا: لن توقف الكوبونة الغذائية للاجئين بقطاع غزة

أكد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، عدنان أبو حسنة، أنَّ الوكالة لن توقف المساعدات الغذائية “الكوبونة” التي تقدم للاجئين في قطاع غزة.

وقال أبو حسنة في تصريح له الاثنين إنّ “أونروا” تعيش أزمة مالية مركبة، “لا نعلم ما سيحدث في المستقبل بعد الأزمة الأوكرانية، ولكن من الواضح أن تطورات السوق العالمية وارتفاع أسعار الوقود والقمح ستؤثر على جميع المنظمات الإنسانية بالعالم وليس أونروا فقط”.

وبيَّن أنه لن يكون هناك انقطاع في الكوبونة الغذائية التي يتسلمها أكثر من مليون ومائة ألف لاجئ فلسطيني في القطاع كل ثلاثة أشهر، لافتاً إلى أنه لا حديث عن إيقافها، فهذه أساسيات للاجئين الذين يشكلون معظم سكان القطاع.

ولفت أبو حسنة إلى أنَّ نسبة غلاء بعض المواد الغذائية وصل إلى 30% وأدى إلى ارتفاع تكلفة الكوبونة الموحدة للمستفيدين من 20 مليون دولار كل ثلاثة أشهر إلى 28 مليون بعد الأزمة الأوكرانية.

وأضاف أنَّ ارتفاع أسعار الوقود وتكلفة الإنتاج وأسعار القمح والحنطة سيكون له تأثيرات كبرى على كل المنظمات الإنسانية، موضحا أن الكثير من الدول أصبحت تتحفظ على مخزونها من القمح والسلع.

ونفى أبو حسنة، أن يكون هناك قرار باستبدال المواد الغذائية بقيمة عينية، مشيرا إلى أن المواطنين الذين يتسلمون العينات المادية فئة (40 دولار) لحالات خاصة فقط في قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام  أكدت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا ألبانيز، أن...