الأربعاء 01/مايو/2024

إعلام عبري: 600 يهودي أوكراني يصلون إلى فلسطين المحتلة اليوم الأحد

إعلام عبري: 600 يهودي أوكراني يصلون إلى فلسطين المحتلة اليوم الأحد

كشفت مصادر إعلامية عبرية، أن حوالي 600 مستجلب يهودي سيصلون من أوكرانيا إلى فلسطين المحتلة اليوم الأحد.

وقالت القناة العبرية السابعة، إن “هذا رقم قياسي للمهاجرين الذين يصلون إلى إسرائيل في يوم واحد، منذ بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا”.

وأشارت القناة إلى أن وزارة الهجرة والاستيعاب، أقامت مركز طوارئ يعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال المستجلبين اليهود من أوكرانيا. 

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي، يستغل الحرب الأوكرانية، لتشجيع اليهود على القدوم إلى فلسطين المحتلة، ويتوقع وصول عشرات الآلاف من اليهود الأوكرانيين في أعقاب الحرب. 

ويوم الجمعة الماضي، أعادت سلطات الاحتلال 200 لاجئ أوكراني بعد وصولهم إلى مطار “بن غوريون”، شمال القدس، كونهم ليسوا يهودا، وأثارت معاملة الاحتلال العنصرية للاجئين الأوكرانيين ضجة في الأوساط الدولية.

وأعلن السفير الأوكراني لدى “تل أبيب” يفغين كورنيتشوك، أنه سيقدم التماسًا ضد الحكومة الإسرائيلية، وخاصة وزير الداخلية إيليت شاكيد في محكمة العدل العليا لسياستها المتعلقة باللاجئين الأوكرانيين. 

وأدت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، المتواصلة من فجر الخميس 24 شباط/فبراير الماضي إلى لجوء ملايين الأوكرانيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...