الأحد 05/مايو/2024

إعفاء مبيعات الطحين والمخابز من ضريبة القيمة المضافة

إعفاء مبيعات الطحين والمخابز من ضريبة القيمة المضافة

قررت خلية الأزمة المكونة من وزارة المالية ووزارة الاقتصاد مع ممثلي القطاع الخاص والغرف التجارية واتحاد الصناعات، اليوم الأحد، إعفاء جميع مبيعات الطحين المغلفة بأكياس 25 كيلوغرامًا فما فوق، وكذلك المخابز من ضريبة القيمة المضافة البالغة قيمتها 16%، لثلاثة أشهر.

ووفق بيان صادر عن خلية الأزمة عقب اجتماعها اليوم الأحد في مقر وزارة الاقتصاد الوطني؛ فإن الخلية قررت إعفاء جميع مبيعات الطحين المغلفة بأكياس 25 كيلوغرامًا فما فوق من ضريبة القيمة المضافة البالغة 16%، حيث ستخضع لضريبة قيمة مضافة بنسبة 0%، وذلك عن الأشهر 3+4+5+2022، كما تقرر إعفاء جميع المخابز من ضريبة القيمة المضافة عن الأشهر 3+4+5+2022.

وأكد البيان أن الإرجاع النقدي لتجار الطحين عن هذه المدّة يكون خلال 90 يومًا، ويحدد سعر كيلو الخبز بحد أعلاه 4 شواقل فقط لا غير.

من جانبهما، أكدت وزارتا المالية والاقتصاد أن هذه الإجراءات اتخذت بهدف عدم رفع أسعار السلع الأساسية على المواطن الفلسطيني، وأن الجهات المختصة ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق كل من لا يلتزم بهذه الإجراءات، وسترفع هذه القرارات لمجلس الوزراء على جلسته التي ستعقد غدًا الاثنين للتصديق عليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات