الأحد 05/مايو/2024

البرغوثي: اعتقالات الضفة لن تفت في عزيمة شعبنا في مواجهة الاحتلال

البرغوثي: اعتقالات الضفة لن تفت في عزيمة شعبنا في مواجهة الاحتلال

أدان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” جاسر البرغوثي، اعتقال قوات الاحتلال النائب ناصر عبد الجواد وعددًا آخر من النشطاء والأسرى المحررين اليوم الأحد، مؤكدا أنَّ حملات الاعتقال لن تفت في عزيمة أبناء شعبنا وقواه الحية المنتفضة في وجه الاحتلال.

وقال البرغوثي، في تصريح صحفي: إنَّ حملات الاعتقال واستهداف النواب والمرشحين والنشطاء الفاعلين يعبر عن مستوى الارتباك الإسرائيلي من الحراك الشعبي الفلسطيني المقاوم الذي اجتاح أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة، وزرع رعبًا في وجه الاحتلال ومستوطنيه في جميع نقاط المواجهة والتماس مع الاحتلال.

وحيّا البرغوثي أبناء الحركة وأنصارها كافة ونشطاء الحراك الشعبي والمقاومين الضاغطين على الزناد، وجماهير شعبنا الصابرة المرابطة، الذين يصرون على مواصلة الطريق نحو الحرية والانعتاق من الاحتلال، مؤكدا أن هذا الإقدام والتحدي يليق بشعبنا وقيادته المقاومة، الذين نذروا أنفسهم من أجل وطنهم وحرية شعبهم.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، النائب في المجلس التشريعي والمرشح عن قائمة “القدس موعدنا” ناصر عبد الجواد من سلفيت، بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة دير بلوط.

وانتخب عبد الجواد عام 2006 نائبا عن محافظة سلفيت في الانتخابات التشريعية، تعرض خلالها للاعتقال عدة مرات، كما وترشح للانتخابات التشريعية ضمن قائمة “القدس موعدنا” عام 2021، والتي ألغاها رئيس السلطة محمود عباس.

والنائب عبد الجواد شخصية أكاديمية سياسية ودعوية تعرض للاعتقال عدة مرات، وأمضى في سجون الاحتلال نحو عشرين عاماً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات