الأربعاء 01/مايو/2024

بطل الإسكواش المصري: معاناة أوكرانيا تمر بها فلسطين منذ 74 عاما

بطل الإسكواش المصري: معاناة أوكرانيا تمر بها فلسطين منذ 74 عاما

سلّط لاعب الإسكواش المصري علي فرج، الضوء على معاناة الفلسطينيين من الاحتلال الإسرائيلي، إثر فوزه بلقب بطولة “أوبتاسيا” البريطانية، وأثناء تتويجه بلقب المصنف الثاني باللعبة عالميا.

وفي فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، نشر اليوم الأحد، قال فرج، حينما طلب منه التحدث عن مأساة الأوكرانيين: “نحن نرى ما يحصل الآن في أوكرانيا، لا يجب لأي أحد أن يقبل العدوان والقتل، لكن لم يكن مسموحًا لنا من قبل أن نتحدث عن السياسة في الرياضة، وبعد أن أصبح ذلك مسموحًا فجأة، أتمنى من الناس أن ينظروا إلى الظلم في كل مكان”.

وشدد في حديثه أن “الفلسطينيين يعيشون هذا الظلم منذ 74 عاما، ولكني أخمّن أن هذا لا يتماشى مع رواية وسائل الإعلام الغربية، فكنا لا نستطيع الحديث عنها، ولكن طالما نستطيع الحديث الآن عن الأوكرانيين، فبالتالي يمكننا الحديث عن الفلسطينيين أيضًا”.

وأكد أن الفلسطينيين يعانون منذ 74 عاما، ولا أحد يتكلم؛ “لنتكلم عن فلسطين أيضا التي تمر بما تمر به أوكرانيا”.

وتُوّج المصري “فرج” بلقب البطولة التي أقيمت في لندن من 6-11 آذار/مارس الجاري، بعد الفوز في المباراة النهائية على البيرو في دييغو إلياس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...