الجمعة 26/أبريل/2024

فلسطينيو لبنان يشاركون في الفجر العظيم تضامنًا مع القدس والأقصى

فلسطينيو لبنان يشاركون في الفجر العظيم تضامنًا مع القدس والأقصى

شارك اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، اليوم الجمعة، في صلاة “الفجر العظيم”، للجمعة الثالثة تواليًا؛ تلبية لنداء الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، وتضامناً مع المرابطين في القدس، تحت عنوان “لن نرحل”.

وعقب الصلاة؛ ألقيت كلمات حثت على الجهاد والدفاع عن المسجد الأقصى، مؤكدة ضرورة توحيد جهود الأمة لنصرة القدس وفلسطين ومواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الفلسطينيين في الداخل والشتات، إلى المشاركة الفاعلة والحشد الواسع، في حملة الفجر العظيم.

وقالت “حماس” في تصريح صحفي، أمس الأول الأربعاء: إن “المشاركة في فجر “لن نرحل”، بالمسجد الأقصى المبارك، وفي كلّ مساجد فلسطين المحتلة وخارجها تعزيز لهذا الحراك المبارك، وفي مقدّمتها تحرير أرضنا ومقدساتنا”.

يذكر أن حملة “الفجر العظيم” قد انطلقت من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة) في كانون الأول/ديسمبر 2019؛ “تأكيدًا على إسلامية المسجد، وحمايته من الأطماع الإسرائيلية” وفق القائمين عليها، لينضم بعدها المسجد الأقصى ومساجد كثيرة في الضفة وغزة، وفي دول عربية وإسلامية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...