عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الهدمي: الإضراب حق طبيعي لمواجهة سياسة الاحتلال في تهجير المقدسيين

الهدمي: الإضراب حق طبيعي لمواجهة سياسة الاحتلال في تهجير المقدسيين

أكد رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد الناشط ناصر الهدمي أن الإضراب الذي تشهده بلدة جبل المكبر هو تعبير واضح وصريح من سكانها وعموم أهل القدس عن الرفض لسياسة الاحتلال التي تهدف لتهجيرهم من المدينة المقدسة.

وقال “الهدمي”، إن خطوة الإضراب وغيره من الخطوات السابقة للمقدسيين هو ممارسة حق طبيعي في رفض سياسة الاحتلال العنصرية، والوقوف في وجه سلطات الاحتلال التي تعمل على تهجير المقدسيين.

وعدّ “الهدمي” الإضراب  تعبيراً واضحاً وصريحاً من سكان بلدة جبل المكبر وعموم أهل القدس عن رفضهم لسياسية العنصرية من سلطات الاحتلال، التي تهدف إلى تهجيرهم من المدينة المقدسة ومنعهم من التوسع الديمغرافي الطبيعة على أرضهم وفي مدينتهم.

وأشار إلى أن “سلطات الاحتلال منذ اليوم الأول لاحتلال القدس تضع مخططات وسياسات تمنع من خلالها سكان المدينة من البناء والحصول على رخص بناء على أراضيهم التي ورثوها من آبائهم والتي حصلوا عليها كونهم المالكين الطبيعيين لهذه المدينة”.

ولفت “الهدمي” إلى أن تزايد عمليات الهدم والتهجير في القدس خلال الفترة الأخيرة، جاء بعد الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة للاحتلال.

وأوضح أن هذا الاعتراف شجع سلطات الاحتلال على ارتكاب جرائمها المخالفة للقانون داخل المدينة، وعلى رأسها جريمة تهجير السكان المقدسيين والاستيلاء على ممتلكاتهم، وغرس بؤر استيطانية وجلب مستوطنين ليعيشوا على الأرض الفلسطينية في القدس.

وعمّ إضراب، صباح اليوم الخميس، أرجاء بلدة جبل المكبر جنوبي شرق القدس المحتلة كافة، التزامًا بالإضراب الشامل الذي أعلنت عشائر عرب السواحرة تضامنًا مع أصحاب المنازل المهددة بالهدم، ورفضًا لسياسة الهدم.

وبيّنت “العشائر” في بيان لها، أن هذا الإضراب جاء رفضًا لسياسة الهدم التي تنتهجها سلطات الاحتلال في مدينة القدس، بما يشمل مناحي الحياة في جبل المكبر.

 وبالتزامن مع ذلك، أعلنت لجنة أولياء الأمور المركزية لمدارس جبل المكبر عن تعليق الدوام، في جميع مدارس البلدة ورياض الأطفال، وطالبت اللجنة جميع الجهات الوطنية والدولية بالتدخل لرفع الظلم والاضطهاد عن الطلاب والمنازل في المدينة المقدسة عامةً، وبلدة جبل المكبر خاصةً.

وأطلق الأهالي حملة رفضوا فيها سياسة الهدم الذاتي؛ ضمن ميثاق ملزم وعهد قاطع لا رجعة عنه، تحت شعار: “لن نهدم بيوتنا بأيدينا”، ناشدوا فيه عموم القدس الالتزام وعدم الهدم الذاتي.

ووفق معطيات مقدسية، هدمت آليات الاحتلال منذ بداية العام الجاري أكثر من ستين منشأة سكنية وتجارية وزراعية في القدس المحتلة وضواحيها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات