الثلاثاء 25/يونيو/2024

خطة إسرائيلية لبناء مدينة ومستوطنة في النقب

خطة إسرائيلية لبناء مدينة ومستوطنة في النقب

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الخميس، أن الحكومة الإسرائيلية ستصدِّق الأسبوع المقبل، على إنشاء مدينة ومستوطنة في المنطقة الجنوبية من فلسطين المحتلة “النقب”.

وبحسب الصحيفة، فإن المدينة ستكون مخصصة للحريديم المتطرفين وستبنى في منطقة “عراد”، في حين سيتم إنشاء المستوطنة قرب الحدود المصرية وستسمى “نيتسانا”.

ووفقًا للصحيفة، فإن وزير البناء والإسكان زئيف إلكين، ووزيرة الداخلية إيليت شاكيد، سيقدمان الخطة أمام الحكومة الإسرائيلية الأحد المقبل، مشيرةً إلى أن المدينة الخاصة بالحريديدم ستضم أكثر من 20 ألف وحدة سكنية، وستستوعب ما لا يقل عن 100 ألف شخص، وستشمل مركزا طبيًّا ومحال تجارية ومدارس دينية وغيرها، وسيبدأ التنفيذ فيها في غضون بضعة أشهر في حال صُدِّق على الخطة.

في حين أن المستوطنة التي ستقام داخل منطقة ما يسمى مجلس “رمات النقب الإقليمي”، ستضم 2200 عائلة إسرائيلية، وسيبنى فيها آلاف الوحدات السكنية.

وادعت شاكيد أن هذه الخطة هدفها خفض أسعار المساكن وتوفير حلول جذرية لأزمة السكان، واصفةً الخطة بأنها “صهيونية واستراتيجية بامتياز”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...