الخميس 09/مايو/2024

تقرير: 187 انتهاكًا للسلطة ضد المواطنين بالضفة في فبراير

تقرير: 187 انتهاكًا للسلطة ضد المواطنين بالضفة في فبراير

أكدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين استمرار أجهزة السلطة الأمنية في انتهاكاتها بحق المواطنين في الضفة الغربية خلال فبراير الماضي.

ورصدت اللجنة في تقرير دوري صادر عنها، اليوم الأربعاء (9-3)، ارتكاب أجهزة السلطة خلال الشهر الماضي (187) انتهاكا بحق المواطنين.

وشملت الانتهاكات، بحسب التقرير: (33) حالة اعتقال، (24) حالة استدعاء، (6) حالات اعتداء وضرب، (7) عمليات مداهمة لمنازل وأماكن عمل، (18) حالة قمع حريات، حالتي مصادرة ممتلكات، (12) حالة محاكمات تعسفية، إضافة إلى (85) حالة ملاحقة وقمع مظاهرات وانتهاكات أخرى.

ووفق التقرير، فقد شكلت محافظة نابلس الأعلى على صعيد انتهاكات السلطة بواقع (85) انتهاكا، تلاها محافظتي جنين ورام الله بواقع (80) و(22) انتهاكا تواليًا.

وجاء في التقرير أن أجهزة السلطة تصرّ على نهج القمع وانتهاك أبسط حقوق المواطنين، مستندة لقرارات من المستوى السياسي، وتركيز جميع السلطات الرقابية والقضائية والتنفيذية في يد جهة واحدة فقط.

ووثق التقرير أيضا مواصلة أجهزة السلطة قمعها للفعاليات الوطنية والشعبية، واعتداءها بالرصاص والضرب بالهراوات على جنازة شهداء نابلس الثلاثة، واستقبال المواطنين لأسرى محررين من سجون الاحتلال.

كما قمعت أجهزة السلطة اعتصاما سلميا لطلاب الثانوية العامة أمام مديرية التربية والتعليم في طوباس، وأصابت أحدهم بجراح، وفق التقرير ذاته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بتصريح علني لافت، خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن الراعي الأول لحرب الاحتلال الدامية على قطاع غزة، يعلن فيه أن بلاده لن...