الجمعة 17/مايو/2024

الكويت: نحمل إسرائيل مسؤولية جرائمها بحق الشعب الفلسطيني

الكويت: نحمل إسرائيل مسؤولية جرائمها بحق الشعب الفلسطيني

أكد وزير الخارجية الكويتي أحمد الناصر، اليوم الأربعاء، موقف بلاده الثابت في تحميل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الجرائم التي يرتكبها في فلسطين المحتلة.

وأشار الناصر خلال ترؤسه أعمال الدورة الـ(157) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بالقاهرة، إلى أن “معاناة الشعب الفلسطيني تستمر جراء مواصلة (إسرائيل) القوة القائمة بالاحتلال انتهاكاتها لحقوقه المشروعة وبناء المستوطنات على أراضيه”.

وبيّن الوزير الكويتي أن ما يفعله الاحتلال “الإسرائيلي” “انتهاك صارخ لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة واتفاقيَّة جنيف الرَّابعة وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ولا سيما قراري 242 (الانسحاب من الأراضي المحتلة عام 67) و2334 (وقف الاستيطان)”.

وشدد في هذا الصدد على “تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في إعادة إحياء عملية السلام المبنية على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وصولاً لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...