الجمعة 26/أبريل/2024

شاهد تدعو أونروا للتعاطي بعدالة مع أزمات اللاجئين الفلسطينيين

شاهد تدعو أونروا للتعاطي بعدالة مع أزمات اللاجئين الفلسطينيين

دعت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان “شاهد” إدارة “أونروا” إلى إيلاء اللاجئين الفلسطينيين الاهتمام اللازم أسوة باللاجئين الأوكرانيين، والتعاطي مع الأزمات التي تواجههم بعدالة ومسؤولية وجديَّة.

وقالت شاهد” في بيان لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، اليوم الأربعاء، إنه في ظل الواقع المتردي عالميًّا وتفاقم الأزمات.. نجد هناك معايير مزدوجة في التعاطي مع أزمات اللجوء، ففي حين حشد المجتمع الدولي كل إمكاناته لدعم قضية اللجوء الأوكراني الطارئة، وهي قضية إنسانية من دون شك، نجد غياب غير مبرر لدعم قضية اللاجئين الفلسطينيين المزمنة”.

وطالبت المؤسسة الحقوقية بإطلاق نداء طوارئ مستعجل لتوفير الإغاثة الطارئة لعموم اللاجئين.

ودعت إلى توسيع شبكة الأمان الاجتماعي لتشمل أكبر عدد ممكن من اللاجئين، وزيادة المبالغ المالية المقدمة، ووضع خطط طوارئ متدرجة لسرعة تنفيذها وقت الضرورة والتخفيف من آثار الأزمات الاقتصادية والإنسانية التي تواجههم.

 وبينت “شاهد” أن الأزمة العالمية زادت وضع اللاجئين سوءاً وهم يعانون أصلاً من ظروف معيشية بائسة تفاقمت أكثر بعد الأزمة الاقتصادية والاجتماعية لا سيما بعد 17 تشرين أول 2019.
 
ويعيش في لبنان 250 ألف لاجئ فلسطيني في 12 مخيما فضلا عن عشرات التجمعات، ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين حول العالم قرابة 5.6 مليون لاجئ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...