الأحد 16/يونيو/2024

والدة معتقل سياسي من جنين تضرب عن الطعام

والدة معتقل سياسي من جنين تضرب عن الطعام

أعلنت والدة المعتقل السياسي الأسير المحرر عبد الله أبو زميرو، إضرابها عن الطعام رفضا لمواصلة أجهزة السلطة اعتقاله لليوم الـ 64 تواليا.

وأفادت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة الغربية المحتلة يوم الثلاثاء، بأن والدة أبو زميرو شرعت بهذه الخطوة مع مواصلة نجلها إضرابه عن الطعام لليوم الثالث تواليا.

وأشارت اللجنة إلى أن مدير مخابرات جنين أصدر قرارًا بمنع والد هذا المعتقل من رؤيته منعًا باتًّا.

في سياق متصل، نبهت اللجنة إلى مواصلة وقائي نابلس اعتقال الأسير المحرر عبد الرحمن بشتاوي لليوم الـ3 تواليا، حيث شرع بالإضراب عن الطعام منذ لحظة اعتقاله.

كما يواصل اعتقال الأسير المحرر عبادة عواد لليوم الـ3 تواليا، ولم يمضِ على تحرره من سجون الاحتلال 3 أشهر، والطالب في جامعة النجاح سليم سلاطنه لليوم الـ9 تواليا، على خلفية نشاطه الطلابي.

وأفادت اللجنة بأن وقائي رام الله اعتقل الأسير المحرر علاء الدين سماحة بعد اقتحام منزله مساء أمس، بينما اعتقلت مخابرات بيت لحم الأسير المحرر محمد نضال النيص من بلدة نحالين، بعد الاعتداء عليه وعلى والدته خلال تواجدهما في محل لبيع الأجهزة الكهربائية.

وفي السياق، تعتقل مخابرات طوباس الأسير المحرر معاذ دراغمة لليوم الـ4 تواليا، ونقلت مخابرات قلقيلية الأسير المحرر كمال الباز إلى سجن أريحا المركزي، وهو معتقل منذ 7 أيام، وعائلته تبدي تخوفها من تدهور صحته، وفق لجنة الأهالي.

وأضافت أن مخابرات رام الله تستمر باعتقال الشيخ محمد غيظان منذ 24 يوماً، تزامنا مع اعتقال ابن شقيقه نصر أحمد غيظان لليوم الـ5 تواليا.

وعقب تعرضه للضرب والتعذيب، فقد أفادت اللجنة، أن محكمة السلطة في نابلس مددت اعتقال الطالب في جامعة النجاح عمير شلهوب 7 أيام، علماً أنه معتقل منذ 8 أيام على خلفية نشاطه الطلابي.

واعتقلت مخابرات جنين الأسير المحرر محمد راسم خزيمية من قباطية لليوم الـ9 تواليا، علماً أنه أمضى في سجون الاحتلال 7 سنوات.

وذكّرت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بمواصلة أجهزة السلطة في جنين اعتقال المطارد أدهم مرعي في سجن أريحا لليوم الـ8 تواليا، علماً أنه والده تعرض للصدمة ووعكة صحية أمس عقب تحويل نجله لسجن أريحا.

وتابعت: “لليوم الـ13 تواليا يقبع الأسير المحرر أحمد كراجة في سجون أجهزة السلطة في رام الله، في حين تواصل مخابرات اعتقال الأسير المحرر محمد نور عزام من سلفيت لليوم الـ 38 تواليا”.

وأضافت أن أجهزة السلطة تعتقل الشاب أسعد المصري من بيت لحم، منذ 28 يوما في سجن أريحا المركزي، والشابين صالح وأحمد فرج من مخيم عايدة شمال بيت لحم لليوم الـ78 تواليا في سجن أريحا المركزي، علماً أن الاحتلال اعتقلهما وسلمهما لأجهزة السلطة مباشرة.

ولليوم الـ 115 تواليا، يواصل وقائي السلطة اعتقال الشاب باسل ياسر حنايشة على خلفية تهم باطلة وجهت له، وفق اللجنة.

وأضافت أن استخبارات السلطة في جنين تواصل اعتقال المواطن محمد العزمي لليوم الـ 146 تواليا، بينما تعتقل المخابرات الأسير المحرر مجد كميل من بلدة قباطية منذ 3/6/2020، علماً أنه أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...