الأحد 05/مايو/2024

مواجهات مع الاحتلال في رام الله وقوة خاصة تختطف شابّا من نابلس

مواجهات مع الاحتلال في رام الله وقوة خاصة تختطف شابّا من نابلس

اندلعت مواجهات متفرقة، مساء اليوم الثلاثاء، في مخيم الجلزون وبلدة راس كركر في رام الله، في حين اختطفت قوة خاصة إسرائيلية شابا من نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن قوة خاصة من جيش الاحتلال تستقل جيبا أبيض اللون لاحقت عدداً من الشبان على طريق المربعة بالقرب من  قرية تل قضاء نابلس، واختطفت  الشاب طه النعنع.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة رأس كركر غرب المدينة.

وأفادت مصادر محلية باندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال وابلا من قنابل الغاز السام.

وتتعرض راس كركر لاعتداءات من الاحتلال والمستوطنين للسيطرة على أراضيها، وتحديدا جبل الريسان، الذي يتوسط قرى راس كركر وخربثا بني حارث وكفر نعمة ودير بزيع.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال بمخيم الجلزون شمال مدينة رام الله أصيب خلالها جندي “إسرائيلي”.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المخيم بعد توجه عشرات الشبان إلى محيط مستوطنة “بيت إيل” ورشق قوات الاحتلال بالحجارة، انتقاما لاستشهاد الشاب عبد الرحمن قاسم، إثر تنفيذه عملية طعن بالقدس المحتلة أمس.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الغازية على الشبان، ولاحقتهم لاعتقالهم، في حين أغلق الشبان الطرقات بالسواتر والإطارات المطاطية.

وأظهرت مشاهد مصورة إصابة جندي إسرائيلي بحجر برأسه أثناء المواجهات بمخيم الجلزون.

ورصد تقرير فلسطيني دوري ارتفاعا ملحوظا في أعمال المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال فبراير الماضي، تنوعت بين عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة ورشق بالحجارة والزجاجات الحارقة.

ووثق التقرير، الصادر عن مركز معلومات فلسطين “معطى” (835) عملية للمقاومة، أصابت (27) جنديا ومستوطنا إسرائيليا، منهم (14) في القدس المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات