الإثنين 13/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، عددًا من المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت أسرى محررين، وتركزت في بلدات القدس وأحيائها.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر فراس زعتر، بعد اقتحام منزله، والشاب جهاد العاصي بعد مداهمة منزله في قرية “روجيب”.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل  المرشح عن قائمة “القدس موعدنا” الأسير المحرر ياسر بدرساوي في شارع القدس بنابلس، واستجوبته، وحققت معه.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر ليث عصافرة في بلدة بيت كاحل شمال الخليل، وسلبت أموالًا، وعاثت خرابًا في المنزل. 

وطالت الاعتقالات الفتى صالح عبد الله جرادات من جنين، بعد الاعتداء عليه بالضرب خلال اقتحام بلدة السيلة الحارثية التي شهدت مواجهات واشتباكات عنيفة خلال تفجير وهدم منازل منفذي عملية “حومش” البطولية.

وشنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في بلدات شمالي غرب القدس المحتلة طالت عددًا من الشبان، إلى جانب اعتقال قوات الاحتلال فتية مقدسيين من الشيخ جراح.

وعُرف من المعتقلين: جميل حسن الفقيه من بلدة قطنة، ووسام إلياس ربيع وخالد حسام الشيخ من بيت عنان، ومفيد فضل الشيخ وأحمد سالم أبو عيد وإبراهيم عياش ومجد موسى أبو عيد من بدو.

وشمال البلدة القديمة في القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الفتية يزن الحسيني وعلي قنيبي ومحمد السعو من حي الشيخ جراح.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات قوات الاحتلال، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.

ورصد المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية في تقريره السنوي لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال (5286) مواطنًا خلال عام 2021 المنصرم.

وبحسب التقرير، فقد بلغت الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (4084) اقتحاما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات