الجمعة 17/مايو/2024

شؤون الكنائس: اعتداءات الاحتلال تعكس منهجية الأبارتهايد

شؤون الكنائس: اعتداءات الاحتلال تعكس منهجية الأبارتهايد

قالت اللجنة العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، مساء الاثنين: إن اعتداءات الاحتلال تعكس منهجية “الأبارتهايد”، ومدى تفشي العنصرية في “إسرائيل”.

وأدانت اللجنة -في بيان صحفي- اعتداء المستوطنين على دير رقاد العذراء في القدس، مؤكدةً أن المجتمع الدولي لا يحرك ساكناً أمام انتهاك المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

وأكدت أن هذا الاعتداء ليس الأول؛ بل هو سلسلة من جرائم الاحتلال ومستوطنيه، مضيفةً أن عدم وجود رادع لهذه الهجمات المتكررة تسبب في تنامي المنظمات الاستيطانية المتطرفة.

وأشارت إلى أن العالم أجمع على دراية كاملة بما تتعرض له دور العبادة في فلسطين من اعتداءات “إسرائيلية”، لكنه ما يزال يقف صامتاً أمام هذه الانتهاكات لحقوق الإنسان في ممارسة شعائره الدينية دون أي تهديد.

وطالبت المنظمات الإقليمية والدولية المختصة بما فيها المؤسسات الإسلامية والمسيحية، بسرعة العمل لتوفير الحماية للمقدسات، وأن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في حماية شعبنا ومقدساته.

واستهدف الاحتلال والمستوطنون دير رقاد العذراء بالقدس مراتٍ عدة بأدوات زجاجية وحجارة، إضافة إلى رمي القمامة في بستانه، ما أدى لتخريب بعض ممتلكاته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

25 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى عشرات الآلاف من المواطنين صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود التي فرضتها...

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...