عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

السفير الأوكراني: القدس مكان محتمل للمفاوضات مع روسيا

السفير الأوكراني: القدس مكان محتمل للمفاوضات مع روسيا

توقع السفير الأوكراني لدى “إسرائيل”، يفهين كورنيتشوك، اليوم الاثنين، أن تكون القدس مكانًا محتملاً للمفاوضات بين بلاده وروسيا. 

وقال كورنيتشوك أمام صحافيين في “تل أبيب”: “تنظر قيادتنا إلى القدس باعتبارها مكانًا محتملاً للمفاوضات، واللقاءات على أعلى مستوى”، وأكد أن بلاده تنظر إلى “إسرائيل باعتبارها صديقًا مقربًا”. 

وأضاف كورنيتشوك أن بلاده تثمن “مساعدة كل أصدقائنا الأوروبيين الذين يحاولون بفعالية لإحراز النتيجة نفسها، لا سيما المستشار الألماني أولاف شولتس، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان وآخرون”. 

ورأى كورنيتشوك أن زيارة شولتس للقدس في الأسبوع الماضي كانت تمثل “بداية محادثات بمعنى المفاوضات”، ولفت إلى أنه كلما زاد عدد مؤيدي أوكرانيا كان ذلك أفضل، و”يجب علينا أن ننسق ونتعاون من أجل تحقيق السلام”. 

وأكد السفير مناشدة بلاده لـ”إسرائيل” إرسال معدات حماية إلى أوكرانيا، وقام بارتداء خوذة خلال المؤتمر الصحفي في لفتة إلى مطلب بلاده، وقال إنه بتجهيزات من هذا النوع، يمكن إنقاذ حياة أناس في أوكرانيا بطريقة بسيطة. 

وكان رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت، زار موسكو وبرلين مطلع الأسبوع، في إطار جهود الوساطة، وقال السفير الأوكراني عن ذلك: “شكرًا على جهود السلام، فهذا أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا”، بحسب تعبيره.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات