الخميس 28/مارس/2024

32 أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال بينهن طفلة

32 أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال بينهن طفلة

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين: إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقال 32 فلسطينية في سجن “الدامون” بينهن طفلة.

وأضاف في بيان أصدره بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف غدا الثلاثاء، أن “من بين الأسيرات 17 أسيرة صدرت بحقهن أحكام لفترات متفاوتة، أعلاها 16 عامًا، وهما شروق دويات من القدس، وشاتيلا أبو عياد من الأراضي المحتلة عام 1948”.

وأوضح نادي الأسير أنَّ “في السجون الإسرائيلية 11 أمّاً، وهن إسراء جعابيص، وأماني الحشيم، وفدوى حمادة، وإيمان الأعور، وختام السعافين، وشذى عودة، وفاطمة عليان، وسعدية فرج الله، وعطاف جرادات، وياسمين شعبان، وشروق البدن التي تواجه الاعتقال الإداري”.

وبيّن أن الاحتلال يأسر طفلة فلسطينية، هي نفوذ حمّاد (15 عامًا) من حي الشيخ جراح بالقدس، لافتا إلى أن أقدم الأسيرات بالسجون ميسون موسى، والمحكومة بالسجن 15 عامًا، واعتقلت شهر حزيران/يونيو عام 2015.

وكان مركز فلسطين لدراسات الأسرى، وثق في تقريره السنوي، اعتقال 178 أسيرة خلال العام المنصرم 2021، ما شكل ارتفاعاً في أعداد الأسيرات عن العام 2020، بما نسبته 32 بالمئة.

ومن الجدير ذكره؛ أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون الثاني/يناير الماضي، بلغ نحو أربعة آلاف و500 أسير، بينهم 34 أسيرة، ونحو 180 طفلا، وفق نادي الأسير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

عباس يصدق على تشكيلة حكومة محمد مصطفى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام صدق رئيس السلطة محمود عباس على منح الثقة لحكومة محمد مصطفى، وسط استمرار تجاهل موقف الفصائل الفلسطينية التي...