السبت 13/أبريل/2024

لاعب كويتي ينسحب من بطولة رياضية بالإمارات تجنبا لمواجهة إسرائيلي

لاعب كويتي ينسحب من بطولة رياضية بالإمارات تجنبا لمواجهة إسرائيلي

قرر لاعب كويتي، اليوم الأحد، الانسحاب من سباق “الموتوسيرف” (رياضة مائية) في بطولة أبوظبي الدولية؛ تجنبا لمواجهة لاعب “إسرائيلي”.

وأعلن اللاعب عبد الرزاق البغلي، في مقطع مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، انسحابه من البطولة “بسبب المواجهة المباشرة مع لاعب من الكيان الصهيوني”، وتابع: “ككويتيين نحن دائماً وأبداً مع القضية الفلسطينية”.

وقال عضو الهيئة العليا لتنسيقية مناهضة الصهيونية والتطبيع في الكويت، طارق الشايع: إن “انسحاب البغلي موقف يسطر في سجل التاريخ بحروفٍ من ذهب”، على حد تعبيره.

وأشار الشايع لـ”قدس برس” إلى أن “الرسالة التي يحملها كل لاعب كويتي في كل المجالات؛ أن فلسطين هي الباقية، واحتلالكم إلى زوال، وأن القدس عاصمة فلسطين إلى الأبد، ولا وجود لما يسمى بإسرائيل”.

وتابع الشايع: “طرد الاحتلال الصهيوني يبدأ من عزله دولياً، وهو ما يقوم به اللاعبون الكويتيون سواء في الألعاب الجماعية أو الفردية”.

وسبق انسحاب اللاعب البغلي، انسحاب لاعب المنتخب الكويتي للتنس محمد العوضي في كانون الأول/يناير الماضي، من نصف نهائي البطولة الدولية للمحترفين، تحت سن 14 عاماً، والتي أقيمت في إمارة ‫دبي بدولة الإمارات للسبب ذاته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات