الجمعة 17/مايو/2024

الآلاف يؤدون الفجر في الأقصى والإبراهيمي

الآلاف يؤدون الفجر في الأقصى والإبراهيمي

أدى آلاف المواطنين صلاة فجر اليوم الجمعة في المسجدين الأقصى والإبراهيمي، ضمن حملة الفجر العظيم، التي جاءت هذا الأسبوع تحت عنوان فجر “النصر قريب”.

وللأسبوع العاشر تواليًا احتشد آلاف المواطنين في مصليات المسجد الأقصى المبارك بمشاركة واسعة من النساء والعائلات الذين أمّوا المسجد منذ الساعات الأولى لفجر اليوم.

ورغم تشديدات الاحتلال والتضييق على المصلين إلّا أن المئات من سكان الضفة الغربية تمكنوا من الوصول للأقصى وأداء صلاة الفجر.


null

وانطلقت من الداخل المحتل عدة حالات تقل مصلين ضمن مشروع قوافل الأقصى.

ومؤخراً نفذ أهالي الداخل الفلسطيني المحتل مبادرة #برا_للوالدين من خلال التكفل بعدة حافلات لنقل المصلين إلى القدس كما حدث اليوم في مدينة كفر قاسم المحتلة.


null

وفي المسجد الإبراهيمي توافد آلاف المواطنين من أنحاء مدينة الخليل للمشاركة في صلاة الفجر.

وامتلأ المسجد بالمصلين الذين أكدوا ضرورة تكثيف الرباط وإعمار المسجد الإبراهيمي لحمايته من التهويد.

وجاء هذا الحشد بعد أن أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) دعوة لجماهير شعبنا الفلسطيني الصَّامد، وأهلنا المرابطين في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل، إلى النّفير العام، والاحتشاد في صلاة فجر اليوم الجمعة “جمعة النصر قريب”، في المسجد الأقصى المبارك، ضمن حملة “الفجر العظيم”.

وأكدت الحركة، في بيان لها، أن هذه الحملة المباركة لتمثّل رسالة تحدٍّ بالغة للاحتلال وقادته، ونذيراً له ولجيشه، بأنَّ المساس بالأقصى والمرابطين فيه خط أحمر، وأنَّنا سندافع عنه بكل قوّة، وسنفديه بالأرواح والمهج، وأنَّ (سيف القدس) سيبقى مشرعاً في وجه العدو، حتَّى تحرير الأرض والمقدسات وتحقيق العودة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...