الأحد 05/مايو/2024

حماس تهنئ الأسير المحرر عبدالرحيم بشكار بـالحرية

حماس تهنئ الأسير المحرر عبدالرحيم بشكار بـالحرية

هنأت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الأسير القسامي المحرر عبد الرحيم بشكار، بتحرره من سجون الاحتلال، بعد 20 عاما من الاعتقال.

جاء ذلك في اتصال أجراه عضو المكتب السياسي لـ”حماس” ومسؤول ملف الأسرى فيها زاهر جبارين، مع الأسير المحرر بشكار.

وأشاد جبارين بـ”صبر المحرر بشكار وتضحيته، وقضائه 20 عاما من عمره في سجون الاحتلال، من أجل فلسطين والدفاع عن ترابها”، مؤكدا أن “ما قدمه يفتخر به كل فلسطيني حر شريف”.

وأشار إلى أن الأسير بشكار حصل في داخل سجنه على شهادة البكالوريوس في التاريخ من جامعة “الأقصى”، وكذلك أنهى حفظ القرآن الكريم كاملاً خلال اعتقاله، رغم ما كان يتعرض له من عقوبات ومنها حرمانه من الزيارة باستمرار.

وأفرجت سلطات الاحتلال، الخميس، عن عبد الرحيم فوزي بشكار (40 عاماً) من سكان مخيم “عسكر” للاجئين الفلسطينيين شرقي مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية)، بعد اعتقال دام 20 سنة.

وشارك في حفل استقبال بشكار المئات من أنصار ومؤيدي حركة “حماس” الذين رفعوا راياتها الخضراء، وهتفوا للمقاومة.

يشار إلى أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون الآخِر/يناير الماضي، بلغ نحو أربعة آلاف 500، منهم 34 سيدة، ونحو 180 طفلا، وفق “نادي الأسير الفلسطيني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...