الأحد 05/مايو/2024

جهاد طه يدعو لأوسع مشاركة في الفجر العظيم في مخيمات لبنان

جهاد طه يدعو لأوسع مشاركة في الفجر العظيم في مخيمات لبنان

دعا المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لبنان، جهاد طه، إلى “أوسع مشاركة في حملة الفجر العظيم، في المخيمات والتجمعات الفلسطينية يوم غد الجمعة تحت عنوان (فجر الإسراء)”.

وقال طه لـ”قدس برس”، إن “حملة صلاة الفجر العظيم، خطوة هامة نحو بناء معادلة جماهيرية وشعبية موحدة؛ لمواجهة مشاريع الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين”.

وأشار إلى أن الحملة “تأتي في سياق إسناد ودعم شعبنا الفلسطيني داخل الأراضي المحتلة، في مواجهة سياسة الإجرام والتنكيل واستباحة المقدسات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين، على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي الذي لا يحرك ساكناً”.

وعد طه أن “دور المسجد يتعدى أداء العبادات الدينية، ليكون قاعدة الانطلاق نحو العمل الإسلامي والوطني، وتثبيت الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي طليعتها حقه في المقاومة والدفاع عن أرضه ومقدساته”.

وشدّد على “ضرورة اللحمة بين جميع مكونات الشعب الفلسطيني، السياسية والشعبية في معركة انتزاع الحقوق والحفاظ على الهوية الوطنية لشعبنا وأرضنا المباركة”.

وتأتي هذه الدعوات ضمن مبادرة “الفجر العظيم” التي انطلقت مطلع عام 2020، بالتزامن مع الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة التي يمارسها الاحتلال في المدينة المقدسة عامة، والمسجد الأقصى خاصة، وللتأكيد على إسلاميته وضرورة شد الرحال إليه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات