الجمعة 23/فبراير/2024

المخزون يكفي لشهرين.. إعفاء الطحين بغزة من الضرائب لشهرٍ

المخزون يكفي لشهرين.. إعفاء الطحين بغزة من الضرائب لشهرٍ

صدّقت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة -الأربعاء- على عددٍ من التقارير والمذكرات المقدمة من الوزارات، منها إعفاء استيراد الطحين من الضرائب لشهرٍ.

واستمعت اللجنة -وفق بيان للمكتب الإعلامي الحكومي- إلى عرض مفصل حول مجمل الأوضاع الأمنية والاقتصادية والصحية من وكلاء الوزارات المختصة، وأحالت عددًا من المشاريع والمقترحات المقدمة للوزارات المعنية واللجنة القانونية للدراسة وإبداء الرأي.

ووفق البيان؛ قررت اللجنة منح إعفاء ضريبي وجمركي لمستوردي الطحين لشهرٍ، لتعزيز المخزون مع اضطراب الأوضاع العالمية.

وصدّقت اللجنة على تمديد قرار منح التسهيلات في تسديد الدفعات النقدية الخاصة بتوريد غاز الطهي لشهرٍ، لتشجيع المحطات وزيادة المخزون.

كما أقرت إعفاء شـركات تقديم خدمات الإنترنت من عوائد الترخيص عن المدّة السابقة، بنسبة (7%) حتى تاريخ 31/12/2020.

ووجهت بتشكيل لجنة توجیهیة برئاسة وزارة الحکم المحلي، وعضویة عدد من المؤسسات الحكومية، وممثلین عن القطاع الخاص، لمتابعة تنفيذ مشروع تأهيل وادي غزة وتحويله محمية طبيعية.

وصدقت على إقرار تشكيل اللجنة التنسيقية لمتابعة أعمال حمایة وتدعیم شاطئ قطاع غزة، بغرض إعداد تخطيط شامل لساحل قطاع غزة، وتحديد التدخلات المطلوبة.

كما أقرت اللجنة -الثلاثاء 8/3/2022م- عطلة رسمية بمناسبة يوم المرأة العالمي واعتماد عدد من طلبات الموظفين للإحالة إلى التقاعد المبكر بناءً على طلبهم.

وأقرت اعتماد المحلق الأخير الخاص بصرف دفعات من مستحقات الموظفين الذين هُدمت بيوتهم، أو أصبحت غير قابلة للسكن خلال عدوان مايو الماضي، صرف كشوفات الطلبات المعتمدة من مستحقات الموظفين لأغراض الجنازة.

بدورها، أكدت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني في غزة، السبت، أن “مخزون الطحين في القطاع يكفي لشهرين كاملين، ولن يحدث أي نقص”.

وأوضحت الوزارة في بيان أن “أسعار الخبز ستبقى كما هي دون تغيير خلال الشهرين القادمين.. ولن يسمح برفع الأسعار”. 

وأكدت قرار لجنة متابعة العمل الحكومي (مجلس وزراء غزة)، منح إعفاء مستوردي الطحين، مشيرة إلى أن هذا الأمر “سيساهم بتوفير مخزون من الطحين لشهرين قادمين”.

وشددت الوزارة على أن القرار “سيشجع التجار على استيراد الطحين والقمح بكميات كافية؛ ما سيؤمن احتياجات المواطنين خلال الفترة القادمة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

هنية يختتم زيارة إلى القاهرة

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام اختتم وفد قيادة حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة زيارته لمصر الشقيقة التي استغرقت عدة...