الأحد 05/مايو/2024

حماس: إرهاب الاحتلال يستوجب إشعال نيران الغضب الشعبي الشامل

حماس: إرهاب الاحتلال يستوجب إشعال نيران الغضب الشعبي الشامل

قالت حركة “حماس”، إن إرهاب الاحتلال المتصاعد في الضفة الغربية والذي أسفر عن أربعة شهداء خلال أقل من ٢٤ ساعة؛ مؤشر خطير على استباحة الاحتلال ومستوطنيه الدم الفلسطيني.

وأكدت دائرة العلاقات الوطنية في “حماس” بالضفة الغربية، في بيان صادر عنها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه اليوم الأربعاء، أن هذه الجرائم تستوجب اشتعال نيران الغضب الشعبي الشامل، مؤكدة أنه “لا سبيل لردع الاحتلال إلا بمزيد من القوة”.

وترى الحركة، أن أقوى ردٍّ على  إرهاب الاحتلال هو تصعيد الفعل المقاوم، وتحويل اقتحاماته للمدن الفلسطينية إلى  ملاحم بطولية تكبده أثمانا باهظة، ومطاردة المستوطنين في كل مكان، وتطوير  أدوات مواجهتهم ليتحول وجودهم في الضفة إلى عبء غير مسبوق.

وحمّلت “حماس” سياسة التنسيق الأمني المسؤولية الأولى عن هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال، مؤكدة أنه لولاها لكان لجرائمه ثمنا رادعا يجبره على التفكير ألف مرة قبل ارتكابها، وفق تعبير البيان.

 واستشهد ثلاثة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظتي جنين وبيت لحم يوم أمس الثلاثاء.

ففي محافظة جنين، أعلنت وزارة الصحة استشهاد الأسير المحرر عبد الله الحصري (22 عامًا) والشاب شادي خالد نجم (18 عامًا) وإصابة ثالث بجروح متوسطة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين.

وفي محافظة بيت لحم، استشهد الشاب عمار شفيق أبو عفيفة من مخيم العروب شمال الخليل، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص عليه قرب بلدة بيت فجار، جنوب بيت لحم، وفق ما أفادت به وزارة الصحة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات