الأحد 16/يونيو/2024

الاحتلال يعزل عددًا من الأسرى لإفشال فعاليات انتفاضة السجون

الاحتلال يعزل عددًا من الأسرى لإفشال فعاليات انتفاضة السجون

كشفت جمعية “واعد” للأسرى والمحررين الفلسطينيين، أن مصلحة سجون الاحتلال عزلت عددا من الأسرى، في محاولة لإفشال فعاليات “انتفاضة السجون” المتضامنة معهم.

وأوضحت الجمعية في بيان اليوم الثلاثاء (1-3)، أن فعاليات التضامن من الخارج مع الأسرى ستُحدث تحولًا كبيرًا، وربما تقرّب موعد المعركة القادمة، التي ستكون بمنزلة ثورة عارمة في كل سجن ومعتقل.

وأكدت: أن “هناك توترًا يسود مختلف السجون، والحركة الأسيرة تباشر اليوم عدة خطوات نضالية تصعيدية جديدة، بمشاركة قرابة أربعة آلاف أسير في ثلاثاء أطلق عليه (الغضب والحسم)”.

ودعت “واعد” جماهير الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة، إلى “الانخراط وبقوة في معركة الدفاع عن الأسرى والأسيرات، وتدشين مرحلة جديدة في التعاطي مع ما تتعرض له الحركة الأسيرة”.

ومن المقرر أن تنطلق اليوم في وقت متزامن، فعاليات كبيرة وحاشدة في الأراضي الفلسطينية كافة والشتات، إسنادًا للأسرى في سجون الاحتلال، ودعمًا لبرنامجهم النضالي بعنوان “انتفاضة السجون”.

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الثلاثاء، “جماهير الشعب الفلسطيني إلى النفير العام، وتحويل (ثلاثاء الغضب) وفعاليات التضامن مع الأسرى في معركتهم المستمرة ضد إدارة السجون، إلى انتفاضة ومواجهة مع الاحتلال ومستوطنيه في عموم الضفة الغربية المحتلة”.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون الثاني/يناير الماضي، نحو أربعة آلاف و500 أسير، منهم 34 أسيرة، و180 قاصرًا، ونحو 500 معتقل إداري، وفق مؤسسات حقوقية فلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...