السبت 13/أبريل/2024

خان يونس: وقفة منددة بتصريحات رئيس الوزراء الفرنسي حول القدس

خان يونس: وقفة منددة بتصريحات رئيس الوزراء الفرنسي حول القدس

نظمت دائرة القدس في المجلس التشريعي بغزة، اليوم الاثنين وقفة منددة بتصريحات رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، الذي قال خلالها بأن مدينة القدس المحتلة “عاصمة أبدية للشعب اليهودي”.

وشارك في الوقفة التي أقيمت في “ساحة باب العمود” في مدينة أصداء بخان يونس، جنوبي قطاع غزة، مقرّر لجنة القدس في المجلس التشريعي ورئيس فرع مؤسسة القدس الدولية في الأراضي الفلسطينية، أحمد أبو حلبية، والنائب في المجلس التشريعي، مشير المصري، وعدد من الشبان.

ورفع المشاركون في الوقفة، الأعلام الفلسطينية ولافتات تدين تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي، وأخرى تؤكد أحقية الشعب الفلسطيني في مدينة القدس، والمسجد الأقصى.

بدوره، أكد أبو حلبية، أن الوقفة تحمل رسالة للتأكيد على أن القدس عاصمة لفلسطين والشعب الفلسطيني، وهي حق خالص له، وللمسلمين في جميع أنحاء المعمورة.

وقال أبو حلبية “الوقفة جاءت أيضا لتندد وترفض تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، الدي قال لأحد زعماء الاحتلال، إن القدس عاصمة الاحتلال وليس عاصمة للشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “من خلال الوقفة الاحتجاجية نكذب المجرم رئيس الوزراء الفرنسي وتصريحاته، ونؤكد أن القدس والمسجد الأقصى المبارك، هي حق للمسلمين، ولا يوجد ارتباط لليهود بها من قريب أو من بعيد”.

فلسطين أون لاين

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات