الأحد 05/مايو/2024

عمارة يدعو للالتفاف حول قضية الأسرى ومساندتهم في انتفاضتهم

عمارة يدعو للالتفاف حول قضية الأسرى ومساندتهم في انتفاضتهم

دعا القيادي في “حماس” الشيخ شاكر عمارة إلى الالتفاف حول قضية الأسرى، ودعم صمودهم ومساندتهم في انتفاضتهم التي بدأت منذ اثنين وعشرين يومًا.

وقال عمارة، في تصريحات صحفية: إن تعنّت الاحتلال وتجاهله مطالب الأسرى يجعل من نصرتهم واجبًا وأمرًا ملحًّا على كل فلسطيني غيور.

وأشاد عمارة بصمود الأسرى وإصرارهم على المطالبة بحقوقهم وإنجازاتهم التي انتزعوها انتزاعا من بين مخالب الاحتلال، الذي يحاول الالتفاف عليها بعد عملية نفق الحرية في سجن جلبوع.

ويرى القيادي في “حماس” أن حالة الوحدة بين مكونات الحركة الأسيرة جمعاء مؤشر إيجابي على حتمية انتصارهم على سجانيهم ومن يقف وراءهم من مستويات سياسية وأمنية.

وحذر “عمارة” من عدم رد الاحتلال حتى اللحظة على مطالب الأسرى العادلة، مشيرًا إلى احتمالية تصعيد الأسرى خطواتهم الاحتجاجية في الأيام القادمة حال بقي التعنت هو سيد الموقف.
 
وطالب “عمارة” الجماهير الفلسطينية بالمشاركة الفاعلة في الفعالية الإسنادية المقرّة الثلاثاء القادم، حيث ستخرج المسيرات الداعمة للأسرى في كل محافظات الوطن.

وأفاد نادي الأسير أن قوات القمع اقتحمت اليوم، قسمين في سجن “ريمون”، وسط حالة من الاشتباك المباشرة تجرى بين الأسرى والسّجانين.

ودعت الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال الجماهير الفلسطينية للمشاركة الثلاثاء القادم في يوم نفير وغضب شعبي في الوطن وخارجه؛ نصرة وإسنادًا للأسرى مع تواصل انتفاضتهم داخل السجون، رفضاً للعقوبات التي فرضتها إدارة سجون الاحتلال بحقهم.

وقالت الحركة الأسيرة في بيانها: إن انتفاضتنا لن تتوقف إلا بتحقيق مطالبنا بوقف التغول الصهيوني عبر إدارة السجون علينا وعلى منجزاتنا.

وأضافت أنها تسير “نتيجة التعنّت الصهيوني نحو الإضراب المفتوح عن الطعام بمشاركة كافة السجون والفصائل دون استثناء”، مطالبة الشعب الفلسطيني “بأوسع حملة إسناد خلال هذا الإضراب”.

 ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال انتفاضتهم لليوم الـ 22 تواليًا؛ رفضاً للعقوبات التي فرضتها إدارة السجون بحقهم، وآخرها محاولة تقليص ساعات خروجهم إلى الساحات، والتي يواجهها الأسرى حاليًّا بأدوات مختلفة من إضراب وإغلاق للأقسام وحل للتنظيمات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات