عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

الخارجية: تشكيل 4 خلايا أزمة لمتابعة أوضاع الفلسطينيين في أوكرانيا

الخارجية: تشكيل 4 خلايا أزمة لمتابعة أوضاع الفلسطينيين في أوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية، اليوم السبت، تشكيل أربع خلايا أزمة تعمل على مدار الساعة وتقوم بالاتصالات كافة مع الجالية الفلسطينية في أوكرانيا.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين أحمد الديك، في بيان صحفي، إن خلايا الأزمة الأربع “توزعت على مقر الوزارة برام الله، وأخرى في سفارة دولة فلسطين لدى أوكرانيا مشكّلة من رؤساء الجالية، وجهاز المخابرات العامة ومتطوعين”. 

وأضاف “أما الخلية الثالثة هي ميدانية في أوكرانيا، وتتنقل للتواصل مع أي طالب أو مواطن بحاجة إلى مساعدة، والرابعة تشكلت من سفراء دولة فلسطين في الدول الحدودية المجاورة لأوكرانيا، وهي: بولندا، ورومانيا، وسلوفاكيا والمجر، لمتابعة المواطنين الذين يستطيعون الوصول إلى المعابر الحدودية”.

وبيّن أن السفارات الفلسطينية لدى تلك الدول، تواصلت مع وزارات خارجية الدول المضيفة، واستطاعت الحصول على التسهيلات اللازمة منها لعبور الطلبة إلى أراضيها.

ونبه الديك إلى أن “التعليمات التي صدرت لجميع الطلبة والمواطنين هي البقاء في أماكنهم، وعدم التنقل والحركة، إلا وقت الضرورة القصوى”.

وكشف عن أن خلايا الأزمة “تتلقى مئات الاتصالات يوميا من ذوي وأسر الطلبة في الوطن والشتات للاطمئنان على أبنائهم الطلبة، وتحديد أماكن وجودهم”.، مؤكدا أن جميع أبناء الجالية في عموم أوكرانيا بخير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...