الأربعاء 01/مايو/2024

وصول مسيرة راجلة من حيفا إلى المسجد الأقصى

وصول مسيرة راجلة من حيفا إلى المسجد الأقصى

وصلت مسيرة فلسطينية راجلة، السبت، إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك، بعد رحلة مشي على الأقدام انطلقت من مدينة حيفا داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وشارك شبان من حيفا في المسيرة مشيًا على الأقدام، ضمن مبادرة أطلقوها نصرةً للأقصى وتزامنًا مع ذكرى الإسراء والمعراج. 

وفي السياق، انطلقت حافلة من مدينة طمرة بالداخل المحتل إلى القدس المحتلة لقضاء 3 أيام بالمسجد الأقصى، وإحياء ذكرى الإسراء والمعراج.

وأكد المشاركون في رحلات الوصول إلى الأقصى أن خطواتهم هذه تأتي تأكيداً على أن المسجد المبارك والرباط فيه هي مسؤولية تقع على عاتق الفلسطينيين في كل مكان، مشددين على ضرورة شد الرحال إليه والرباط فيه في كل وقت.

يشار إلى أن “قوافل الأقصى” تنطلق حاملة مئات المصلين من عدة قرى داخل الأراضي المحتلة عام 1948، ولا تسلم هذه الرحلات من معوقات الاحتلال التي اعترضتها في أوقات سابقة، وأحيانا منعت تحركها من مدن الداخل المحتل.

ويتعرض المصلون في أوقات كثيرة للمنع من الدخول للمسجد، أو تأخير للباصات في الطريق، بذريعة التفتيش، وأحيانا يتم اعتقال القائمين على المشروع، بتهم عديدة منها “نقل مصلين إلى المسجد الأقصى”.

كان آلاف المواطنين لبوا يوم الجمعة نداء “فجر الشهداء” بأداء الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، وعدد كبير من المساجد في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة. 

واحتشد آلاف المصلين في المسجد الأقصى المبارك، وامتلأت المصليات المسقوفة بالمصلين منهم عائلات ضمت نساء وأطفالا رغم الأجواء الماطرة والبرد الشديد.

وتشهد مدن وبلدات الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، شد رحال الفلسطينيين إلى باحات الأقصى، ضمن حملات تنطلق تحت “نداء الفجر العظيم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...