الجمعة 17/مايو/2024

شبان من أم الفحم يؤدون الصلاة في مسجد بلدة لفتا المهجرة

شبان من أم الفحم يؤدون الصلاة في مسجد بلدة لفتا المهجرة

تمكن عدد من الشبان من أهالي مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل، اليوم، من أداء صلاة الجمعة في مسجد قرية لفتا المهجرة بمدينة القدس.

وقال الناشط براء أبو طاهر: إن مجموعة من الشباب تطلق على نفسها (لأجلك بلدي) بادروا لتنظيف مسجد القرية المهجر وإعداده للصلاة بعد انتشار فيديو لمجموعة من المستوطنين يدنسون المسجد.

وأوضح أبو طاهر أن قوات الاحتلال اعترضت الشباب في طريق عودتهم، واعتقلت الناشط محمد جبارين، وحجزت الباص الذي كان متوجهًا لأداء صلاة العصر في المسجد الأقصى.

وبعد اعتراض أهالي الداخل المحتل وإيقاف حافلتهم بادر شبان من القدس المحتلة لنقلهم بمركباتهم الخاصة وإيصالهم للمسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في ساعات الصباح محيط مسجد قرية لفتا، في ظل دعوات لإحياء صلاة الجمعة فيه.

وشهد مسجد لفتا في الآونة الأخيرة، اقتحامات متكررة للمستوطنين الذين يقيمون حفلات صاخبة داخله، ما دفع الأهالي لتنظيف المكان وإعادة القدسية إليه وإقامة الصلاة فيه، وحمايته من التهويد.

ويقع مسجد لفتا في منتصف القرية، وهو عبارة عن غرفتين مساحة كل منهما حوالي 60 مترًا، وله محراب، وبجانبه مصلى الشيخ سيف الدين، ويطلق على المسجد اسم “مسجد سيف الدين”، وهو الأمير سيف الدين عيسى بن حسين بن قاسم الهكاري، من أمراء جند القائد صلاح الدين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...