الأربعاء 01/مايو/2024

براهمة: الفجر العظيم رسالة مقاومة تظهر تمسك الفلسطينيين بمقدساتهم

براهمة: الفجر العظيم رسالة مقاومة تظهر تمسك الفلسطينيين بمقدساتهم

دعا المرشح عن قائمة “القدس موعدنا” خالد براهمة إلى تلبية نداء دعوة حملة الفجر العظيم في مساجد فلسطين.

وقال براهمة، في تصريح صحفي: إن تأدية صلاة الفجر في المساجد ضمن الحملة رسالة واضحة بأن الفلسطينيين متمسكون بمقدساتهم وإرثهم الحضاري والديني خاصة في المسجدين الأقصى والإبراهيمي.

وأكد براهمة أن حملة الفجر العظيم بدّدت أوهام الاحتلال بسيطرته على مقدساتنا وإبعادنا عنها، فكانت خير رد على ممارسات الاحتلال تجاه أقصانا وجميع مساجدنا.

ولفت إلى أن الاحتلال ومنذ احتلاله فلسطين يسعى لطمس مقدساتنا وتغيير هويتها وطابعها وإبعاد المواطنين عنها من خلال عزلها ووضع القيود أمام المصلين والوافدين إليها.

وأوضح براهمة أن العودة إلى المساجد وخاصة صلاة الفجر سيكون لها ما بعدها من صحوة شبابية ووعي تجاه قضايانا عموما؛ لكون المساجد منطلقا لفعل الخير وتنوير شعبنا وشبابنا بحقيقة المخططات المحاكة ضده.

وأضاف أن حملة الفجر العظيم كفيلة بتوحيد الفلسطينيين أكثر، وستساهم في تجسيد حالة الوحدة بين أبناء الشعب الواحد.

وأطلق نشطاء فلسطينيون دعوات لإحياء صلاة “الفجر العظيم” في جميع مساجد فلسطين، غدًا الجمعة، تحت عنوان “فجر الشهداء”، أبرزها في المسجدين الأقصى والإبراهيمي، وفي نابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية وبيت لحم وقطاع غزة.

وتأتي دعوات الحشد للفجر العظيم في سياق ما يتعرض له المسجدان الأقصى والإبراهيمي من عمليات اقتحام وتهويد، وتصدي أهالي حي الشيخ جراح للاعتداءات وجرائم التهجير.

ووجدت الحملة التي انتقلت من مدينة الخليل للمسجد الأقصى فجر يوم 10/1/2020، إقبالا كبيرا من المواطنين في مساجد الضفة والقدس كافة، كما أنها انتقلت إلى دول إسلامية تضامناً مع القضية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...