السبت 04/مايو/2024

الإسلامية المسيحية تحذر من تداعيات الاعتداء على الأملاك المسيحية

الإسلامية المسيحية تحذر من تداعيات الاعتداء على الأملاك المسيحية

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من المخطط الإسرائيلي الذي يستهدف سلب الأراضي والمواقع الدينية المسيحية في جبل الزيتون وتحويلها إلى حدائق توراتية.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الاثنين: إن هذا المخطط الذي كُشف عنه يشكل استهدافا خطيرا للوجود المسيحي من سلطات الاحتلال والجمعيات الاستيطانية التي تسعى بجميع الوسائل إلى الاستيلاء على الأراضي والعقارات العربية في مدينة القدس.

وأشارت الهيئة إلى أن هذا المخطط يتزامن مع هجمة غير مسبوقة تقودها الجمعيات الاستيطانية وبدعم حكومي وقضائي وأمني للاستيلاء على الأراضي والعقارات الفلسطينية في الشيخ جراح وسلوان وباب الخليل والبلدة القديمة وغيرها من أحياء مدينة القدس.

وأكدت الهيئة أن حكومة الاحتلال أصبحت تسابق الزمن في فرض روايتها المزيفة عن مدينة القدس عبر طمس وإزالة المعالم والمواقع الدينية والأثرية غير اليهودية ومحاولة تغيير الهوية العربية التاريخية للمدينة المقدسة، وتقويض الوجود الديموغرافي الفلسطيني فيها.

وحذرت “الهيئة” سلطات الاحتلال من مغبة التمادي في هذا العدوان وما قد ينجم عنه من تداعيات خطيرة سوف تتحمل مسؤوليتها.

ودعت “الهيئة” منظمة “يونسكو” والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتدخل العاجل لوقف هذه المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى طمس الهوية العربية الفلسطينية للمدينة المقدسة وتهويد مقدساتها الإسلامية والمسيحية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات