الأحد 05/مايو/2024

الزيتونة يصدر كتابًا حول السلوك الأمريكي وقضية فلسطين في عهدترمب

الزيتونة يصدر كتابًا حول السلوك الأمريكي وقضية فلسطين في عهدترمب

أصدر مركز “الزيتونة للدراسات والاستشارات” في بيروت، اليوم الاثنين، كتاباً جديداً يسلّط الضوء على السلوك الأمريكي تجاه القضية الفلسطينية في عهد الرئيس السابق دونالد ترمب.

 ويتناول الكتاب الذي يحوي 64 صفحة من القطع المتوسط، مواقف إدارة ترمب من القضايا المركزية المتعلقة بالصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، كالموقف من الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وناقش الكتاب “سياسة إدارة ترمب تجاه القدس المحتلة، والحدود واللاجئين الفلسطينيين ومشروع حل الدولتين، وإطلاق الإدارة الأمريكية لمشروع صفقة القرن”.

واستعرض الإصدار الجديد للمركز، الإجراءات والعقوبات الأمريكية ضدّ السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير، كوقف المساعدات للسلطة وقطع العلاقات معها، وإغلاق مكتب منظمة التحرير في واشطن، وطرد السفير الفلسطيني هناك.

وخلص الكتاب إلى أن “إجراءات ترمب مست قضايا الحل النهائي، وفرّغتها من مضمونها، وجعلت المفاوضات في المستقبل بلا أمل”، وأن “المقاومة والوحدة الفلسطينية والحاضنة العربية والإسلامية، كفيلة بإفشال محاولة تصفية القضية الفلسطينية”.

ويُعنى مركز “الزيتونة” بالدراسات الإستراتيجية والأكاديمية واستشراف المستقبل، ويُغطي مجالُ عملِهِ العالمين العربي والإسلامي، ويعطي اهتماماً خاصاً بالقضية الفلسطينية، وبدراسات الصراع مع المشروع الصهيوني والكيان الإسرائيلي، وكل ما يرتبط بذلك من أوضاع فلسطينية وعربية وإسلامية ودولية، وفقا للموقع الرسمي للمركز.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...