الأربعاء 01/مايو/2024

رائد صلاح: القدس قضية منتصرة ومن يتنازل عنها يكتب على نفسه الانتحار

رائد صلاح: القدس قضية منتصرة ومن يتنازل عنها يكتب على نفسه الانتحار

قال شيخ الأقصى رائد صلاح: إن القدس والأقصى هما ثابتان في قضية الأمة، ومن يتنازل عن ثوابته يكتب على نفسه الانتحار، وأمتنا لا ترضى بالانتحار، وسنبقى مع ثوابتنا وفي مقدمتها القدس والأقصى.

جاء ذلك خلال كلمة لشيخ الأقصى بندوة عقدتها نقابة المهندسين في نابلس، ضمن فعاليات أسبوع القدس العالمي.

وأضاف صلاح: “نحن موقنون بأن قضية القدس قضية منتصرة، ولذلك نحن مع هذه القضية، ولذلك نحن منتصرون”.

وأكد صلاح أن “القدس والأقصى هما تاج ثوابتنا الإسلامية والعروبية الفلسطينية، وكل أمة تحترم نفسها تتمسك بثوابتها وتعض عليها بنواجذها”.

ولفت إلى أن الرابط الوثيق بين المسجد الأقصى والمسجد النبوي والمسجد الحرام أعلى من كل المفاوضات والتطبيعات وأي تردد في مسيرة الأمة، لأنه رباط مصيري بين ثلاثة حواضن لهذه المسجد.

وشدد صلاح على أنه واجب على الأمة الإسلامية أن تلتقي على هذه التوأمة بين هذه المساجد الثلاثة، وأن تبقى عليها.

وأوضح أن القدس والأقصى من المسيرة الفلسطينية هما كالرأس من الجسد، ولا يوجد جسد يعيش دون رأسه.

وأضاف: إن كل الأدلة تؤكد شيئًا واضحًا واحدًا لا يتكرر؛ “قضية القدس تمر بمحن، ولكنها المحن التي تزيد عليها المنح واستعلاء الحق على كل باطل”.

وبيّن الشيخ رائد صلاح أن ما تمر به القدس اليوم من معاناة، هو ليس الختام، وهو جزء من مرحلة مؤقتة كانت في الماضي، أكثر من مرة، وانتهت في الماضي إلى ما هو خير، واليوم ستنتهي كذلك، ولا ريب في ذلك إطلاقًا.

وقال: “نحن على يقين أن كل ظلم واحتلال إلى زوال، لذلك فلنستبشر خيرًا بأن الفجر الصادق القريب سيكون هو عنوان مرحلة مسيرتنا”.

ويأتي أسبوع القدس العالمي، في موسمه الثّاني، في 24 فبراير إلى 3 آذار/مارس 2022م، والذي تداعى له علماء الأمَّة في أكثر من 140 من مؤسّسات العلماء في العالم الإسلاميّ.

ودعت حركة حماس جماهير شعبنا وأمّتنا وأحرار العالم إلى المشاركة الفاعلة في أسبوع القدس العالمي.

وثمّنت حركة حماس هذه المبادرة العالمية، الدَّاعمة للقدس والمسجد الأقصى المبارك، بعدّها محور الصّراع مع العدوّ الصّهيوني، والمساندة لقضيّة فلسطين.

ودعت إلى المشاركة في هذه الفعاليات المؤيّدة لحقّ شعبنا المشروع في الدّفاع عن أرضه ومقدساته، وفي القلب منها القدس والمسجد الأقصى المبارك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...