عاجل

السبت 18/مايو/2024

الأسيران كممجي وجرادات معزولان في ظروف غير آدمية

الأسيران كممجي وجرادات معزولان في ظروف غير آدمية

قالت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين”، اليوم الأحد: إن الأسيرين أيهم كممجي وإياد جرادات يعيشان في ظروف غير آدمية، داخل زنازين العزل.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، أن الأسير “كممجي” محتجز حالياً داخل زنازين سجن “أيالون” الذي نُقل إليه قبل ثلاثة أسابيع من عزل “أوهليكيدار”.

 وبينت الأسير “كممجي” يرسف في زنزانة ضيقة، تفتقر إلى المقومات الآدمية، ومعزول عن العالم الخارجي، ومحروم من زيارة ذويه ومن الكانتينا.

وأشارت “الهيئة” إلى أن الأسير “كممجي” يعاني من آلام في الظهر وخلع في الكتف، ويواجه صعوبات عند نقله من سجن إلى آخر؛ بسبب تقييد السجانين يديه إلى الخلف.

وفي سياق متصل، يحتجز الاحتلال الأسير إياد جرادات (38 عاماً) من بلدة السيلة الحارثية قضاء جنين، داخل زنازين سجن “مجدو”، في ظروف عزل تفتقر لمقومات الحياة الآدمية، بحسب “الهيئة”.

وأشارت “الهيئة” إلى أن الأسير “جرادات” في زنزانة ذات مساحة ضيقة برفقة الأسير علي أبو بكر، بعد اتهامهما بمساعدة الأسرى الستة على الفرار من معتقل “جلبوع”.

 والأسير “كممجي” (36 عاماً) من بلدة “كفر دان” قضاء جنين، معتقل منذ عام 2006 ومحكوم بالسجن المؤبد، وأعيد اعتقاله هو ورفيقه مناضل نفيعات، عقب تنفيذ عملية نفق الحرية، في أيلول/سبتمبر الماضي.

والأسير “جرادات” معتقل منذ عام 2003، ومحكوم بالسجن المؤبد و30 عاماً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...