عاجل

الإثنين 27/مايو/2024

الهندي: فتح تضع عراقيل كبيرة أمام إجراء أي انتخابات

الهندي: فتح تضع عراقيل كبيرة أمام إجراء أي انتخابات

قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” سهيل الهندي: إن حركة فتح تضع عراقيل كبيرة أمام أي تحرك لإجراء الانتخابات لأسباب ذاتية وسياسية.

وكشف مسؤول ملف العمل النقابي في الحركة، أن “حماس عرضت على “فتح” المشاركة في انتخابات نقابة المهندسين، التي جرت أمس في غزة، ضمن قائمة القدس الموحدة بمشاركة كل الفصائل، إلا أنها رفضت ذلك”، بحسب قوله.

وبيّن الهندي أن عرض “حماس” على “فتح” المشاركة في قائمة موحدة تجمع كل الفصائل جاء لكون العمل النقابي في غزة يعاني من الترهل وعدم مبالاة النقابيين، بسبب الانقسام والظروف المادية.

وبيّن أن قيادة حركة فتح في غزة كانت متردّدة، واستشارت القيادة السياسية التي قررت رفض المشاركة، ووضعت شروطا ذات أبعاد سياسية.
 
ولفت إلى أن المشاركة في الانتخابات النقابية بقائمة “القدس الموحدة”، تهدف إلى “إظهار الوحدة الوطنية وتجسيدها واقعا بعد إيقاف الانتخابات التشريعية، إلا أن فتح معنية بتسخير أي انتخابات لمصلحتها”، بحسب الهندي.

بدوره، أصدر الذراع النقابي الهندسي لحركة “فتح” بيانا، الأحد، أعلن فيه “رفضه نتائج الانتخابات وعدم اعترافه بها”، وقال: إن “نتائج الانتخابات لا تعبر عن رأي أغلبية المهندسين”.

وأشار الذراع النقابي لـ”فتح”، في بيان، إلى “بذله جهودا لدفع مسيرة النقابة للنهوض، وتوحيدا للجهود من أجل حل مشكلات النقابة”، على حد تعبير البيان.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية في غزة، فجر الأحد، فوز قائمة “القدس الموحدة” التي ضمت جميع الفصائل الفلسطينية باستثناء حركة “فتح”، بانتخابات نقابة المهندسين في غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات