الأربعاء 01/مايو/2024

لجنة فلسطين في البرلمان العربي تبحث انتهاكات الاحتلال في القدس

لجنة فلسطين في البرلمان العربي تبحث انتهاكات الاحتلال في القدس

بحثت لجنة فلسطين في البرلمان العربي، اليوم الأحد، مستجدات الوضع في فلسطين “والوقوف على الجرائم والانتهاكات المستمرة لسلطات الاحتلال بمدينة القدس المحتلة، واعتداءاتها على المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الدينية”.

وذكر الموقع الرسمي للبرلمان العربي، أن الاجتماع عقد بمقر الأمانة العامة للبرلمان، بالعاصمة المصرية القاهرة، وأنه أشاد بقرار الاتحاد الإفريقي تجميد قرار منح إسرائيل صفة مراقب بالاتحاد، وعده انتصارا حقيقيا للشعب الفلسطيني.

وأكد رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، خلال الاجتماع، “دعم ومساندة البرلمان للقضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية للعرب”، معربا عن “رفض انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني”، بحسب ما ورد على الموقع الرسمي.

واستعرض العسومي جهود البرلمان، بشأن “الجرائم الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك، ومحاولات تهويد الحرم الإبراهيمي، وعمليات الهدم والتهجير القسري لأهالي حي الشيخ جراح وسلوان، والجرائم التي ترتكب بحق الأسرى”.

وبدأت -الأحد- اجتماعات البرلمان العربي التحضيرية التي تسبق أعمال الجلسة العامة المقرر انطلاقها الأربعاء المقبل، بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، بعقد لجنة فلسطين.

وأنشئ البرلمان العربي في 12 كانون الأول/ديسمبر 2012، كإحدى مؤسسات جامعة الدول العربية التي تعنى بالحوار وقوة دفع شعبية لعمل الجامعة، بحسب الموقع الرسمي للمؤسسة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

خان يونس.. معالم مدمّرة وإرادة باقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام عندما يتجول المرء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يتسلل إلى مخيلته أنّه يتجول في مدينة أشباح، فالدّمار الهائل الذي...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأربعاء- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت العديد من...