عاجل

السبت 01/يونيو/2024

ناجح عاصي: الوضع داخل السجون خطير ويتطلب تحرك الجميع

ناجح عاصي: الوضع داخل السجون خطير ويتطلب تحرك الجميع

أكد منسق قائمة “القدس موعدنا” الأسير المحرر ناجح عاصي أن الوضع في سجون الاحتلال خطير وفي تصاعد ملحوظ، يتطلب تحركا فعليا يرقى لحجم الهجمة التي يواجهها الأسرى.

وعبَّر عاصي في تصريح صحفي عن خشيته على أسرى سجن نفحة الذين يرفضون الخروج لساحة الفورة منذ ثلاثة أسابيع كخطوة احتجاجية على وضع الاحتلال بوابات إلكترونية عند مداخل الأقسام، وحذر من ارتكاب أي جريمة بحقهم والاستفراد بهم.

ولفت عاصي إلى معاناة الأسرى الإداريين الذين عبروا عن رفضهم للظلم الواقع عليهم من خلال مقاطعة محاكم الاحتلال منذ خمسين يوما،  ومقاطعة بعضهم الدواء من أجل لفت الأنظار للظلم الواقع عليهم، وأنهم بحاجة إلى مساندة شعبية ورسمية من خلال المحاكم والمؤسسات الدولية.

كما أشاد بحالة الوحدة السائدة بين مكونات الحركة الأسيرة والتي توجت بتشكيل لجنة الطوارئ الوطنية، مؤكداً أنَّ الخطوة هذه ستمكن الحركة الأسيرة من تحقيق وانتزاع حقوقها، وستجبر مصلحة السجون على الخضوع لمطالب الأسرى المحقة والعادلة.

وأوضح عاصي أنَّ الجهود المختلفة خارج السجون مع ما يقوم به الأسرى من خطوات تصعيدية داخلها، يمكن أن تشكل ضغطاً حقيقيًّا على الاحتلال ومصلحة سجونه، وتدفعهم للاستجابة لحقوقهم التي انتزعوها بالإضرابات عن الطعام وبالخطوات النضالية منذ عشرات السنين.

حرية نيوز

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

شهيد جديد بسبب المجاعة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما) في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، السبت؛ نتيجة سوء التغذية...

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ يوم أمس، واليوم السبت، 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة من القدس،...