السبت 11/مايو/2024

مجلس حاخامات التوراة يدعو لتعزيز الوجود اليهودي بـالشيخ جراح

مجلس حاخامات التوراة يدعو لتعزيز الوجود اليهودي بـالشيخ جراح

دعا ما يسمى “مجلس حاخامات التوراة”، اليوم الخميس، إلى تعزيز الوجود اليهودي في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وذكرت القناة “السابعة” العبرية، أن أعضاء رئاسة “حاخامات التوراة” (يضم حاخامات من مختلف التيارات الدينية)، وجهوا دعوة للإسرائيليين لتعزيز السيطرة اليهودية على حي الشيخ جراح.

وجاء في بيان الحاخامات أن “حي شمعون هاتزاديك (حي الشيخ جراح)، يقع في قلب القدس، وواجهة للسيطرة اليهودية على المدينة المقدسة؛ عاصمة إسرائيل”، على حد زعمهم.

وادعى الحاخامات أن اليهود كانوا يسكنون في الحي قبل حرب عام 1948 بسنوات عديدة، داعين الإسرائيليين إلى المشاركة في بناء حي يهودي في قلب القدس، وزيارة الحي لتقوية المستوطنين ومساعدتهم.

وحي الشيخ جراح -الذي يقع شمالي البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة- يوصف بأنه من أرقى الأحياء في شرق المدينة، ويضم معظم القنصليات ومساكن الدبلوماسيين.

ويشهد الحي توتراً منذ أشهر على خلفية التهديد بإجلاء عائلات فلسطينية من منازلها لمصلحة جمعيات استيطانية.

وخلال الأيام الأخيرة صعّد المستوطنون اعتداءاتهم على الأهالي في حي الشيخ جراح، وسط ازدياد التوتر جراء اقتحام النائب الإسرائيلي المتشدد “إيتمار بن غفير” الحي، وإقامة مكتب برلماني فيه، برفقة عشرات المستوطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...